الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:50 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المعاش للمنازل ونوادي مجانا.. قرارات عاجلة من التضامن الاجتماعي لكبار السن

المسنين صورة من ياندكس
المسنين صورة من ياندكس

أصدرت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مجموعة من القرارات بشأن كبار السن تقديرا لمكانتهم، وتأكيدًا على دعم الدولة لهم، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمسنين، والتزاما من الدولة بكفالة حقوق المسنين من خلال إعداد الظروف المناسبة للمعيشة الكريمة لهم وضمان حقهم في الحياة.

واشتملت حزمة القرارات الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي على ١٠٠ جنيه لكل المستفيدين من برنامج كرامة لمدة شهر واحد، كما سيتم توصيل المعاشات للمنازل مجانًا لمن يرغب من المسنين غير القادرين على الانتقال وأصحاب الأمراض المزمنة، كما سيتم تمويل ذلك من قبل وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة البريد.

وتضمنت القرارات فتح باب العضوية للمسنين في نوادي مخصصة لهم في جميع أنحاء الجمهورية، والتي تبلغ عددها ١٩٢ ناديا، وذلك خلال شهر أكتوبر، وفتح التطوع لزيارة وخدمة المسنين سواء من هم في مؤسسات الرعاية أو غيرهم.

وتضمنت قرارات وزارة التضامن الاجتماعي على افتتاح دار مسنين مخصصة للكفيفات من كبار السن بالتعاون مع جمعية النور والأمل، مع الاقتراب من افتتاح دار الباقيات الصالحات للمسنين الذين يعانوا من الزهايمر بالتعاون مع صندوق عطاء وجمعية الباقيات الصالحات

اقرأ أيضًا: النواب يدعو الأحزاب لإرسال أسماء ممثلي الهيئات البرلمانية

في معارض ديارنا، سيتم الاشتراك المجاني للمسنين فوق الـ٦٥ عاما لعرض منتجاتهم الحرفية، الاقتراب من إصدار قانون المسنين في دورة مجلس النواب الحالية.

كما تم طرح شهادة "رد الجميل" من بنك ناصر لكبار السن، والتي يبلغ العائد فيها لمدة 3 سنوات حوالي 15.25%، وفتح الحساب وإصدار البطاقة مجاني خلال شهر أكتوبر الجاري.