التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الزمالك والمصري بالدوريأبرزها النوم طويلا.. اعرف أسباب اكتئاب الشتاء وعلاجهكأس العالم 2022.. حكيم زياش: صنعنا التاريخ اليوم.. ولعبنا بشخصية الفريق الواحدكأس العالم.. لوكا مودريتش يفوز بجائزة أفضل لاعب في مباراة كرواتيا وبلجيكاجون لوكا: الأسعار في مصر ستشهد انخفاضا في بداية من يناير المقبلالرئيس السيسي يوقع على كورة لأحد مواهب برنامج «كابيتانو مصر»بشرى سارة لأداء العمرة.. الخارجية السعودية تعلن عن تأشيرة جديدة للمملكة«أسود الأطلس والرجالة اللي مشرفنا».. أبرز تعليقات النجوم لتهنئة منتخب المغرب بعد صعوده للدور الـ16صدارة المغرب والانتصار التاريخي للنسور.. أبرز إنجازات العرب في مونديال قطر 2022ضمانات من المجتمع الدولي.. الرئيس الفرنسي يكشف عن شروط إنهاء حرب أوكرانيابالأعلام المغربية.. أمير قطر يحتفل بتأهل أسود أطلس لثمن نهائي كأس العالم 2022كأس العالم.. أشرف حكيمي أفضل لاعب في مباراة المغرب وكندا
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 09:10 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

«التعليم»: تفعيل اليوم الرياضي مع بداية العام الدراسي الجديد

اليوم الرياضي صورة من ياندكس
اليوم الرياضي صورة من ياندكس

في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على جذب الطلاب إلى المدارس، بدأت المديريات التعليمية في تفعيل اليوم الرياضي بالمدارس بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي 2022-2023.

وأشارت المديريات التعليمية أن ممارسة الأنشطة الرياضية، تساعد استقطاب الطلاب للمدارس، وقضاء أوقات التعليم في المدارس دون الشعور بالملل، كما أن هذه الأنشطة ستساعد على اكتشاف المواهب بين الطلاب في جميع الأنشطة سواء الرياضية أو الفنية أو الموسيقية.

اقرأ أيضًا: التعليم: اتخذنا عدة قرارات بشأن حادث وفاة طالبة كرداسة

الجدير بالذكر، انطلق العام الدراسي الجديد في السبت الماضي الموافق 1 أكتوبر بجميع المدارس الرسمية واللغات والخاصة، وبالأمس بدأت الدراسة في جميع المدارس على مستوى محافظات الجمهورية.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني شدد على ضرورة دمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي من خلال تحقيق نسبة الـ25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية في المدارس من خلال القنوات التعليمية في العملية التعليمية في جميع المراحل التعليمية، وذلك باستخدام "السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر"، وهو ما يساهم في توفير وقت كافٍ؛ لممارسة الأنشطة بجميع أنواعها: "الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية".

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى ضرورة توفير أجواء عمل مناسبة للمعلمين؛ وضرورة الحرص على الاحترام والتقدير، بالإضافة إلى أداء رسالاتهم السامية على الوجه الأمثل، إلى جانب توفير بيئة صحية آمنة للطلاب.