الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:05 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدرسة المعتمدية تكشف تفاصيل سقوط سلم المدرسة على الطالبات «خاص»

مدرسة المعتمدية صورة من فيس بوك
مدرسة المعتمدية صورة من فيس بوك

ضجة كبيرة اشتعلت على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول صور لبعض الطالبات من مدرسة المعتمدية الإعدادية الواقعة في منطقة كرداسة التابعة في محافظة الجيزة لتعرضهم لإصابات بعد سقوط سور سلم المدرسة خلال صعودهم إلى الفصول في أول يوم دراسي.

أول تعليق من مدرسة المعتمدية على إصابات الطالبات في سقوط سور سلم المدرسة

في صباح اليوم الأحد، تم إبلاغ غرفة عمليات النجدة، من قبل مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات، وتضمن البلاغ بانهيار سور سلم المدرسة على الطالبات في أول يوم دراسي، وعلى الفور تم التوجيه بضرورة الإسراع في وصول الأجهزة الأمنية إلى المدرسة وفحص صحة البلاغ والوقوف على أسباب وملابسات الواقعة.

"الطريق" تواصل مع مدرسة المعتمدية للتعرف على ملابسات حادثة سقوط سور سلم المدرسة على الطالبات، وصرح مصدر من المدرسة أن سقوط سلم المدرسة حدث نتيجة لتدافع الطالبات في أثناء صعودهم إلى الفصول في صباح اليوم مع بداية أول يوم في العام الدراسي الجديد.

وأكد المصدر أن سور سلم المدرسة لم يكن فيه أي مشكلات من قبل ولكن تدافع الطالبات هو ما تسبب في سقوطه، مشيراً إلى أن الطالبات اللاتي تعرضن للأذى جراء الواقعة، هم 7 طالبات فقط، نافياً ما تردد عن إصابة 10 طالبات كما يتردد من قبل البعض.

اقرأ أيضًا: تحذير من «التعليم» بشأن ربط الكتب المدرسية بالمصروفات

وأشار إلى أن الإصابات اللاتي تعرضن لها الطالبات كانت طفيفة نتيجة لتدافهم سويا فقط، بالإضافة إلى أنهن تعرضن للإغماء، وهو ما دفع المدرسة لنقل الطالبات الـ7 إلى المستشفى للتأكد من سلامتهم، وفور تحسنهم واستعادة وعيهم مرة أخرى، تم السماح لهم بالخروج من المستشفيات.

واستطرد أن المدرسة لم يتم إعداد تصليحات لها قبل بدء العام الدراسي الحالي، منوهاً إلى أن سور المدرسة كان بحالة جيدة قبل بدء العام الدراسي، واصفا سقوطه بـ"القدر".