الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:03 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين تكشف لـ«الطريق» حقيقة ارتفاع سعر الدواجن لـ15 جنيها

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

في الساعات الماضية، تزايد الحديث بين المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، حول ارتفاع أسعار الدواجن حتى وصلت الزيادة إلى 15 جنيها، وهو ما أثار المخاوف من حقيقة هذا الأمر.

حقيقة زيادة أسعار الدواجن 15 جنيها

وتعليقًا على ذلك، كشف عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، حقيقة ارتفاع أسعار الدواجن في الساعات الماضية لـ15 جنيها، مؤكدًا أن أسعار الدواجن لم تصل إلى الزيادة لهذا الحد.

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن أسعار الدواجن بين ارتفاع وانخفاض بشكل يومي حسب بورصة الدواجن، ولكن الزيادة لم تصل يوما لـ15 جنيها.

وأكد "خليل" أن مروجي زيادة أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية التي يعتمد عليها المواطنين بشكل يومي، يريدون إثارة الفتن والبلبلة في الأسواق وإحداث مشكلات في المجتمع.

وبين أن الأسعار في كل المنتجات أصبحت مستقرة وأسعار الدواجن مستقرة إلى حد ما.

وصرح رئيس قطاع التجارة الداخلية أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الدواجن، وقد تم فتح باب التصدير للخارج.

اقرأ أيضًا: «كارثة».. شعبة البيض لـ«الطريق»: قطاع الدواجن على شفا حفرة الانهيار

والجدير بالذكر، وصلت أسعار الدواجن البلدي في بورصة الدواجن بزيادة 15 جنيها للكيلو جرام، كما ارتفعت أسعار الفراخ الساسو لتسجل 42 جنيها للكيلو جرام، واستقرت أسعار الدواجن الأمهات.

وشهدت أسعار الدواجن على مدار الأيام الماضية استقرار ملحوظ، ويتابع التجار والمواطنين ارتفاع في أسعار الدواجن، لكي يتم التعرف على الأسعار الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وبلغ سعر الكتكوت الساسو عمر يوم 7 جنيهات، كما سجل سعر الكتكوت البلدي 3 جنيهات، فيما سجل سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم 7 جنيهات، وذلك إلى جانب التوقعات حول نشط الأسواق خلال الفترة المقبلة، وخصوصًا مع عودة الدراسة.

وكانت شعبة الدواجن، أشارت إلى وجود ارتفاع في أسعار الدواجن خصوصًا البلدي، والتي يترواح سعرها اليوم بين 49-50 جنيها، مبينة أن السبب في الارتفاع يرجع إلى الارتفاع ارتفاع أسعار الأعلاف في الأسواق، والتي تجاوزت 11300جنيها، وهو ما أدى لارتفاع أسعار الدواجن، بينما ما زالت أسعار البيض في استقرار ولم تتأثر كثيرا باختلاف أسعار الدواجن.