«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المباريات«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوقإسبانيا تتقدم على اليابان في الشوط الأول بهدف دون ردملياردير داخل محراب العلم.. أسرار ثروة مشبوهة لرئيس مجلس أمناء إحدى الجامعاتموراتا يحقق رقم قياسي جديد للماتادور الإسباني في مونديال قطر 2022دفع حياته ثمنا لشهامته.. تعذيب شاب حتى الموت في حلوانسيد رجب وهاني رمزي ولبلبة وهالة صدقي أبرز الحضور في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. صورالدولار يرفع أسعار الحديد لمستويات قياسية بدءًا من ديسمبر 2022إمام عاشور يحصد جائزة الأفضل لمباراة الزمالك والمصري«الأهلى للصرافة» تجمع 487 مليون دولار من المواطنين خلال 10 أشهر.. «خاص»
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 10:31 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

«كارثة».. شعبة البيض لـ«الطريق»: قطاع الدواجن على شفا حفرة الانهيار

كارثة صناعة الدواجن، شعبة البيض
كارثة صناعة الدواجن، شعبة البيض

قال أحمد نبيل، نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، إن قطاع الدواجن على شفا حفرة الانهيار نتيجة عدم الإفراجات عن الخامات الموجودة في الموانئ المصرية.

أضاف نائب رئيس شعبة بيض المائدة، أن مصانع الصويا أغلقت أبوابها بعد وصول سعر الطن منه إلى 19 آلاف جنيه، بينما بلغ سعر الأعلاف 20 ألف جنيه.

كما أوضح نبيل، أن منتجي الدواجن والبيض خرجوا من السوق خلال الأيام الماضية، لافتًا إلى أن سعر كرتونة البيض في المزرعة بلغ 65 جنيهًا، فيما تراوح سعرها في الأسواق ما بين 70 إلى 73 جنيهًا.

كما ناشدت شعبة البيض، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالتدخل العاجل لحل تلك الأزمة، تجنبًا لنقص البيض والدواجن داخل الأسواق.

اقرأ أيضًا: بعد انتشاره في إسرائيل.. هل يضر البرص المصري المحاصيل الزراعية؟ خاص

من ناحية أخرى، قال طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الداجنة بـ وزارة الزراعة خلال تصريحات سابقة، إن الدولة تقوم بإجراءات تنسيقية مع وزارة الزراعة لتوفير الدعم للمزارع، ساهم في الاقتراب من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن.

وأشار سليمان إلى وزارة الزراعة عقدت عدة اتفاقيات مع بعض الوزارات الأخرى لخفض أسعار الدواجن وتوفيرها في كافة أنحاء الجمهورية.