جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 01:53 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ

62 جنيهًا للطبق بالمزرعة.. أسعار البيض اليوم الخميس 8-9-2022

البيض-المصدر شعبة الدواجن
البيض-المصدر شعبة الدواجن

ما زالت أسعار البيض تشهد اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022، حالة من الاستقرار في السوق المحلية، ويتراوح سعر طبق البيض ما بين 61 إلى 62 جنيهًا في المزرعة بينما يصل إلى المستهلك في حدود 68 جنيهًا.

أسعار البيض اليوم
وبلغت أسعار البيض اليوم 68 جنيهًا للطبق الأبيض للمستهلك، وتستهدف خطة الدولة للنهوض بقطاع الثروة الداجنة بحث استغلال الطاقة النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو البيوجاز والغاز الطبيعي في تشغيل المشروعات الإنتاجية.

أسعار البيض الأحمر
كما شهدت أسعار البيض الأحمر استقرارًا وبلغ سعر الطبق حوالي 70 جنيهًا، ووضعت الدولة خطة لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية.

أسعار البيض البلدي
من ناحية أخرى، وصلت أسعار البيض البلدي إلى 70 جنيهًا للطبق، وتسعى الحكومة لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملي بالعزب بمحافظة الفيوم.

اقرأ أيضا: 92 مليون دولار تراجعا بواردات مصر من الأخشاب في مايو الماضي

سعر كرتونة البيض
مازالت تحتفظ كرتونة البيض بسعرها الثابت، ويتراوح سعرها ما بين 68 إلى 70 جنيهًا، ويدور عدد المربين العاملين في القطاع بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، بحجم استثمارات يصل إلى 90 مليار جنيه مصري، وفق بيانات اتحاد منتجي الدواجن.