الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:00 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تفاجئنا بالنيران».. طلاب أكاديمية السادات يكشفون لـ”الطريق” تفاصيل اندلاع الحريق

حريق أكاديمية السادات في المعادي صورة من فيس بوك
حريق أكاديمية السادات في المعادي صورة من فيس بوك

اندلع حريق ضخم في مبنى أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالمعادي، وهو ما تسبب في وقوع العديد من الإصابات وحالات الاختناق بين الطلاب والعاملين في الأكاديمية.

تفاصيل حريق أكاديمية السادات في المعادي

وفور وقوع الحريق، تقدم المواطنون المجاورين للأكاديمية ببلاغ للأجهزة الأمنية في القاهرة بشأن اندلاع حريق في المبنى، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء وسيارات إسعاف لإخماد الحريق.

ونجح رجال الحماية المدنية في فرض كردون أمني بمحيط الحريق من أجل السيطرة على النيران وتجنب امتدادها، وتمكنوا من إخماد الحريق، كما تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

"الطريق" تواصل مع طلاب أكاديمية السادات للعلوم الإدارية في المعادي، وقالت إسراء.س، الطالبة في الفرقة الأولى لأكاديمية السادات، إن الحريق أندلع في مبنى اللغات والترجمة بالدور الأول، وكاد أن يمتد إلى أماكن أخرى في الأكاديمية.

اقرأ أيضًا: تحذير من «التعليم» بشأن ربط الكتب المدرسية بالمصروفات

وكشفت طالبة الفرقة الأولى أن الحريق وقع نتيجة لحدوث ماس كهربائي، مشيرة إلى أن طلاب الفرقة الأولى كانوا في قاعة المؤتمرات في الدور الأول بالأكاديمية بحضور الوكيلة، وتفاجئ الجميع بصدور صراخ وتنبيهات من الطلاب وإدارة الأكاديمية، وعلى الفور ناشدت وكيلة الأكاديمية الطلاب والمسئولين وجميع العاملين بالأكاديمية بضرورة الإسراع في الخروج من المبنى على الفور.

وأكدت أن الحريق تسبب في وقوع العديد من حالات الاختناق بسبب الدخان الكثيف المتصاعد، بالإضافة إلى تدافع الطلاب مع بعضهم بسبب الخوف الشديد من النيران والدخان.

اقرأ أيضًا: «نقفلها أحسن».. برلمانية سابقة تعلق على حادث انهيار سور مدرسة بكرداسة

وفي السياق ذاته، قالت إيمان.م، إحدى الطالبات في أكاديمية السادات الطلاب والمسئولين وكل العاملين في الأكاديمية لم يتعرض منهم أحد لأضرار بالغة من الحريق، ولكن أصيب البعض من الطلاب والعاملين بحالات اختناق بسبب التكدس والخوف والدخان المتصاعد من الحريق.

وكشفت "إيمان" لـ"الطريق" أن الأكاديمية أصدرت قرارها بإجازة لجميع الطلاب لمدة أسبوع، لحين ترميم مبنى اللغات والترجمة الذي تعرض للحريق.

موضوعات متعلقة