الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكاية شاب تبرع بكبده لشقيقه في الفيوم.. «آخر العنقود في الشدة موجود»

شقيق يتبرع لشقيقه بجزء من كبده صورة من فيس بوك
شقيق يتبرع لشقيقه بجزء من كبده صورة من فيس بوك

الإعجاب والتقدير، هكذا استمرت حالة رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الماضية، عقب تداول صورة لشقيقين من محافظة الفيوم، وقد تبرع أحدهم للآخر بجزء من كبده لكي ينقذ حياة شقيقه.

بالرغم من الضجة الكبيرة التي انتشرت في الساعات الماضية بشأن تبرع أخ لشقيقه، إلا أن الواقعة قديمة ويعود تاريخها إلى شهر يوليو الماضي، ولكنها حظيت بزخم كبير من رواد السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية فقط.

اقرأ أيضًا: «أبوها رماها في الصحراء».. حكاية ابنة إرهابي عثر عليها الجيش في سيناء

تفاصيل حكاية تبرع أخ لشقيقه بجزء من كبده

في البداية، كان الشاب أحمد العيسوي ابن محافظة الفيوم، يعمل معلمًا لمادة اللغة عربية في إحدى المدارس الخاصة، وكنه كان يعاني من مرض تليف في الكبد.

استمر "العيسوي" في البحث عن سبل للعلاج بالأدوية إلا أن الأطباء أكدوا له أنه بحاجة إلى زراعة كبد، وأنه لابد من التبرع بفص يلائم فصيلته ووزنه، وفقًا للتقارير الطبية التي أعدها الأطباء.

حكاية تبرع شقيق أحمد بكبده لأخيه

لم يفكر الشقيق الأصغر محمد العيسوي، كثيرا في إنقاذ حياة شقيقه، لذلك أسرع في التبرع بفص من كبده لشقيقه الأكبر أحمد، مؤكدًا للأطباء أنه يمكنه التبرع بأعضاءه كلها لشقيقه في حال طلب ذلك نتيجة لشدة حبه في شقيقه.

السوشيال ميديا وحكاية تبرع أخ لشقيقه بكبده

أنهالت التعليقات الإيجابية والمشحونة بالعواطف الطيبة والإنسانية لإقبال شقيق للتبرع لشقيقه بجزء من كبده، حيث كتب أحد رواد مواقع التواصل آية من القرآن الكريم مستشهدا بمساندة الأخ لشقيقه: "سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ"، متابعًا: "الصورة لأخين من محافظة الفيوم تبرع أحدهما لأخيه بـ60 % من كبده بعد أن أصابه تليف بدرجة متقدمة".

واستكمل: "تم إجراء عملية معقدة ودقيقة لزراعة الكبد بمستشفى الشيخ زايد التخصصي – القاهرة.. من جمال الصورة والبهجة والروح الحلوة اللي فيها قد يصعب على البعض تحديد من تبرع للآخر".

اقرأ أيضًا: «التموين» تحسم جدل ارتفاع أسعار الألبان والجبن في الأسواق.. «خاص»

في خلفية صورة الأخوين، ظهرت صورة الأستاذ الدكتور عادل حسني، رحمه الله، أحد علماء زراعة الكبد فى مصر.

موضوعات متعلقة