جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 10:00 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

«أبوها رماها في الصحراء».. حكاية ابنة إرهابي عثر عليها الجيش في سيناء

الندوة التثقيفية للقوات المسلحة-صورة من إكسترا نيوز
الندوة التثقيفية للقوات المسلحة-صورة من إكسترا نيوز

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلما تسجيليا -برعاية الشؤون المعنوية للقوات المسلحة- يعرض مداهمة للقوات المسلحة في سيناء؛ لإلقاء القبض على عنصر تكفيري شديد الخطورة، كان يستعد لتنفيذ عملية هجومية ضد الجنود وضباط الجيش والشرطة.

قصة فيلم يقين

الفيلم عرض قصة طفلة تدعى يقين، وهي ابنة القيادي التكفيري الداعشي المطلوب ضبطه وإحضاره، والذي رمى ابنته في الصحراء، عقب معرفته بوجود دورية قوات مسلحة تداهمه وأفراد مجموعته الإرهابية.

العثور على الطفلة في الصحراء

وسأل أحد رجال سيناء الشرفاء الطفلة عن اسم أبوها والتي أجابت عنه بـخطاب والأم اسمها صابرين، ووجدت الطفلة ملفوفة في غطاء بالصحراء.

نقل الطفلة لتلقي الرعاية الطبية

على الفور نقلت القوات المسلحة الطفلة لمستشفى العريش العسكري؛ لتلقيها الرعاية الطبية اللازمة، وقد شاركت في العمل التسجيلي الممثلة أمينة.

ماذا قالت الطفلة بعد العثور عليها؟

الطفلة قالت: "بحب بابا وماما وكل إخوتي.. بس أبوي ما بيخيليني ألعب واللعب للولاد بس وبحب الرسم كمان، وتابعت أنها تتمنى أن تكون طبيبة في المستقبل وتشعر بالأمان في بيتها الجديد ومأواها الذي وفرته القوات المسلحة لها".

فيلما دراميا بعنوان "مشروع مصري"

في سياق متصل، أعلنت القوات المسلحة عن تدشين فيلما دراميا بعنوان "مشروع مصري"، وذلك بالتعاون مع الشركة المتحدة والماسة والهيئة الوطنية للإعلام لإنتاج الأعمال الفنية في كافة محافظات مصر.

الرئيس السيسي لأبطال الصاعقة مج 139 في حرب أكتوبر

في سياق متصل، وجه الرئيس السيسي كلمة لأبطال الصاعقة مج 139 في حرب أكتوبر، حيث علق قائلا: "إننا نتشرف أن نلتقي بممن تبقى من رجال الصاعقة المصرية في حرب أكتوبر، ومن نال عزة وشرف دون مقابل، ونقف احتراما وتقديرا لكم جميعا".

وتابع الرئيس السيسي في كلمته بندوة القوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر: "بقول للمصريين شوفوا تمن الكرامة بيتعمل ازاي، لا بيتعمل بالكلام والشعارات، ولكن بالدم والكرامة والتضحية، ربنا يجازيكم خيرا عما فعلتموه من أبناء هذا الجيل.. ولن ننسى لكم ما فعلتموه".

اقرأ أيضًا: وزير التنمية المحلية يلتقي بممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بشأن مشروعات اللا مركزية



موضوعات متعلقة