الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:16 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سمير فرج: تكليف لحضور ندوات الجامعات والحديث عن نصر أكتوبر

اللواء الدكتور سمير فرج
اللواء الدكتور سمير فرج

قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، قررت أن أطوف جامعات مصر، لأحدث طلابها عن حرب أكتوبر المجيدة وأحداثها، خاصة وأن حقيقة انتصارنا في تلك الحرب تعرض للعديد من الآراء الخبيثة والهدامة، فوجدته إلزاماً علي أن أوضح لشبابنا ما قدمه الآباء والأجداد، حتى تحقق لمصر أعظم انتصاراتها في العصر الحديث.

وأضاف "فرج"، لقد تشرفت بزيارة جامعات سوهاج، وأسيوط، وعين شمس، والقاهرة، وبنها، والإسكندرية، وبدر، والجامعة اليابانية، وغيرهم، وذلك بتكليف من الرئيس السيسي.

وتابع: الحقيقة أن أهم ملاحظاتي من تلك اللقاءات، هو اهتمام هذا الجيل الجديد، من شباب مصر، الذين لم يتجاوزوا العشرينات من أعمارهم، ورغبتهم في العلم والمعرفة، بالرغم من أن ما يدعيه البعض من "جيل السوشيال ميديا"، الذي لا يقرأ ولا يتابع حتى شاشات التليفزيون.

وأوضح أنه بالرغم من انطباق تلك الآراء على البعض منهم، إلا أن تعميمها خطأ كبيراً، والحقيقة أنني لا أعفي أجيالنا من مسئولية ما وصل إليه بعض الشباب، بابتعادنا عنهم، وتسليمنا بأنهم غير مهتمين إلا بمتابعة المحتوى الفارغ على منصات التواصل الاجتماعي. فعندما اقتربت من هؤلاء الشباب، وجدت منهم الكثيرون ممن يسعون إلى الحقيقة، من خلال الاستماع والمناقشة، وهو ما حرص عليه السادة رؤساء الجامعات، خلال كل اللقاءات، بإفساح المجال للطلاب لطرح الأسئلة والنقاش في وجهات نظرهم.

وأردف الخبير الاستراتيجي، تزامنت لقاءاتي مع شباب الجامعات مع بدء معركة غزة، بين حماس وإسرائيل، فهالني حجم التعاطف الذي أبداه شباب مصر مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وكنت أظن أننا نحن، جيل عبد الناصر، آخر الأجيال المهتمة بالقومية العربية، فإذا بي أفاجأ بقوة الجينات المصرية، وقد امتدت للأجيال اللاحقة، الذين يدركون انتماءهم للأمة العربية، ويحملون على أكتافهم هموم الوطن العربي، والقضية الفلسطينية.

واستمعت اللواء سمير فرج، لانفعال الشباب لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عقاب جماعي، واستمتعت بكم المعلومات التاريخية التي يعرفونها عن القضية الفلسطينية، ولمست تقديرهم لدور الرئيس عبد الفتاح السيسي الرافض لتهجير الفلسطينيون من غزة إلى الأراضي المصرية في سيناء، وإدراكهم للثوابت القائم عليها الموقف المصري، موضحا أن أظرف تعليق سمعته من أحد الطلاب، "أن ما يحدث في فلسطين جعلنا ننسى سعر البصل والطماطم"، فالرغم من بساطة التعليق، إلا أنه يعكس أصل الشعب المصري، ووعيه بأولويات الأمة، وضرورة الاصطفاف وراء حماية الأمن القومي المصري، دون إخلال بتوجهات القومية العربية

واختتم قائلا: "خرجت من كل تلك اللقاءات وأنا مطمئن أن المستقبل رائع، بإذن الله، مادام فيها هذا الشباب، فهنيئاً لمصر شبابها الوطني"

سمير فرج لـ«الطريق»: إسرائيل ليست ضعيفة.. ولكن الاجتياح البري يكلفها خسائر في...