الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:21 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فنكوش» الاجتياح البري| المقاومة الفلسطينية تدك تل أبيب.. وصواريخها تلاحق جنود الاحتلال

قصف قطاع غزة
قصف قطاع غزة

رغم التوغل البري وقطع للاتصالات والإنترنت بشكل كامل عن القطاع عزله عن العالم الخارجي، بعد أن شن الكيان الصهيوني هجوما غاشيما على قطاع غزة، لم تستسلم المقاومة الفلسطينية، بل دكت برشقات صاروخية جديدة مستوطنات الاحتلال ومواقعه العسكرية، واستهدفتها بقذائف الهاون في اليوم الـ ٢١ لمعركة طوفان الأقصى.

رد المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الإسرائيلي

وردا على المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق المدنيين بقطاع غزة، أعلنت المقاومة الفلسطينية، خلال بيان لها، اليوم، أن حركة حماس رشقات صاروخية تجاه تل أبيب.

وتابعت حركة حماس، أن مقاتليها تصدوا فجر الجمعة لجنود الاحتلال، الذين حاولوا الدخول عبر البحر من منطقة رفح إلى داخل قطاع غزة، قائلة:" اكتشاف المحاولة من قبل مقاتلينا، والتصدي لها، ما اضطر جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى استدعاء سلاح الطيران وعودتهم تاركين خلفهم كمية كبيرة من الذخائر

وكان الكيان الصهيوني قد شن، ليلة أمس الجمعة، هجومًا غاشمًا غير مسبوق، إذ يُعد الهجوم الأعنف منذ بداية الحرب على قطاع غزة، وقام الاحتلال بشن بهجمات متتالية برًا وبحرًا وجوًا على القطاع لينفذ بهذا القصف أكبر عدد من المجازر في غزة، تسببت بتدمير مئات المباني كليا وأسقطت 7703 شهداء حتى الآن..

الحصيلة الأولى بعد قصف صاروخ القسام

وفي سياق متصل، أكدت القناة "١٢ العبرية"، أن إصابة مبنى في تل أبيب مباشرة بصاروخ أطلق من غزة، ما تسبب بوقوع واندلاع حريق به وإصابة ٣ مستوطنين في حصيلة أولية، وجاء ذلك بعد قليل من إعلان كتائب القسام قصف تل أبيب ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

وتدوي صافرات الإنذار في وسط الكيان الصهيوني بأسره، وأقرت قوات الاحتلال بإصابة ٦ مستوطنين في الضربة، وذلك بعد اعترفت بإصابة ٣ مستوطنين في الرشقة الأولى.

طائرات مقاتلة دون طيار

وأشار جيش الاحتلال، إلى أن الغارة التي أعلن عنها أمس الجمعة نفذتها وحدة مشاة تابعة له، بدعم من طائرات مقاتلة وطائرات بدون طيار، وإنها استهدفت أهدافا تابعة لحماس شرق مدينة غزة وفي كافة أنحاء قطاع غزة.

مخاطر اندلاع حرب إقليمية واسعة

وأصبحت العملية البرية المرتقبة في قطاع غزة محل جدل واسع في الكيان الصهيوني، فالعملية يتم تأخيرها وتقليص مداها بفعل ضغوط أمريكية على سلطات الاحتلال، وتأتي تلك الضغوط لاعتبارات أمريكية عديدة تتعلق أولا بمخاطر اندلاع حرب إقليمية واسعة.

اقرأ أيضا: لواء دكتور : سمير فرج مع شباب الجامعات المصريه