الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:30 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سبوا له الدين في المسجد».. ابن عم شيخ المنوفية يكشف لـ«الطريق» تفاصيل وفاته

الشيخ محمد عبد العليم بدوي صورة من فيس بوك
الشيخ محمد عبد العليم بدوي صورة من فيس بوك

ما زال الحزن يخيم على قرية "مجريا" التابعة لمركز أشون في محافظة المنوفية، بسبب وفاة الشيخ محمد عبد العليم بدوي، قارئ القرآن، الذي وفته المنية بعدما أصيب بسكتة قلبية، نتيجة لشعوره بالقهر من بعض المصلين، الذين أجبروه على النزول من منبر مسجد السلام، وانهالوا عليه بالسب والشتائم.

تفاصيل وفاة شيخ في المنوفية بعد إهانته

وسط أجواء الحزن، قال عيد عبد الرازق، ابن عم الشيخ محمد عبد العليم بدوي، أن الشيخ محمد يبلغ من العمر 42، ومتزوج ولديه 3 أبناء، وأنه كان يعمل إمام تابع لوزارة الأوقاف في أحد المساجد في قرية مجريا في المنوفية.

اقرأ أيضًا: «الطيور المهاجرة».. خبير بيئي يكشف أهميتها وحمايتها من التغيرات المناخية

وأضاف ابن عم الشيخ محمد في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه في يوم الجمعة الماضية، تأخر خطيب المسجد من أداء خطبة يوم الجمعة، وهو ما دفعه إلى الصعود إلى المنبر وأداء خطبة الجمعة بالمصلين.

وكشف "عبد الرازق" أن موضوع خطبة الجمعة التي أداها الشيخ الراحل محمد كان عن الابتعاد عن المحرمات والتقرب إلى الله عز وجل ودعوة الناس إلى الرجوع إلى الدين، مبينًا أن موضوع خطبة الجمعة لم ينل إعجاب بعض الأشخاص الذين كانوا في المسجد حينها، وانهالوا عليه بالسباب و"سبوا الدين" في المسجد في أثناء خطبة الجمعة.

اقرأ أيضًا: «الاكتئاب التعليمي».. استشاري يكشف أسباب معاناة الطلاب في المرحلة الدراسية

وأشار إلى أن الشيخ محمد تأثر نفسيًا كثيرا جراء الموقف الذي حدث معه في أثناء أداء صلاة الجمعة، ولكنه استمر في أداء صلاة الجمعة، وعقب الانتهاء منها اصحطبه البعض لخارج المسجد والعودة به إلى منزله مرة أخرى.

وأشار إلى أن بعض الأشخاص حضروا إليه من أجل الاعتذار منه مما فعله الآخرين، وأدى صلاة العصر ببعض الأشخاص في منزله، ثم ساءت حالته الصحية أكثر، واصطحبه بعض الأشخاص من أهالي القرية إلى المستشفى، وعقب مرور 3 ساعات توفي الشيخ محمد عبد العليم بدوي إثر تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة.

اقرأ أيضًا: هيئة الدواء تحذر المواطنين من شراء المسكنات دون استشارة الطبيب.. «خاص»

واستكمل: "الشيخ محمد صلى العصر بالناس في منزله وبعض أداء الصلاة كان بيردد أنه مش مسامح اللي غلطوا في حقه وأن حقه عند الله عز وجل.. والتعب أشتد عليه وبعد ما راح المستشفى توفي في نفس اليوم".

موضوعات متعلقة