الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:31 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

«بعد تصريح الرجل لطيف في الحرام».. عبد الله رشدي يفتح النار على هبة قطب

عبدالله رشدي-مصدر الصورة من الصفحة الشخصية له
عبدالله رشدي-مصدر الصورة من الصفحة الشخصية له

«الرجل لطيف ولكن في الحرام» تصريحات الدكتورة هبة قطب، استشاري الطب النفسي، أثارت الجدل بين متابعيها على مواقع السوشيال ميديا.

ولم يتقبل رجال الدين آخر لقاء لها مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" على قناة «إم بي سي مصر»، بعد سؤالها عن الإشادة الواسعة من النساء عن الرجال على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الآونة الأخيرة والتي أوضحت فيه أن الرجل لطيف ولكن في الحرام.


تعميم القول على مجموعة من الناس

رد الداعية عبدالله رشدي، على تصريحات هبة قطب أن تعميم القول على مجموعة من الناس دون يقين أو سند في حد ذاته يدل على قذف الناس ورميهم بالباطل ولا يستطيع أحد الإجماع على صفات الأشخاص قائلا: "الحريم المصريات كلهم مصريات".


التعامل مع القضايا المجتمعية

وأضاف "رشدي"، في فيديو عبر موقع "فيس بوك"، أن التعامل مع القضايا المجتمعية من خلال التجربة الشخصية أصبح خطأ كبير، فإذا كانت الناس تتعامل مع هذا المنطلق من ستصبح الأفكار مستنسخة من شخص واحد، موضحًا أن هذا الإجماع حول شيء واحد بسبب معتقدات وأفكار أشخاص محددة يدمر الإنسان ويجعلك توزن الأشياء بشكل ظالم ومعقد.

وتابع، "رشدي": أن هناك الكثير من الرجال حنونة ويقومون على بيوتهم وعلى نسائهم ثم وجه حديثه إلى الدكتورة هبة قطب قائلا: "أكيد حضرتك يا دكتورة عندك زوج وأبناء وسمعوا بأنك قلت عليهم هذا فكيف سيكون بنظرهم أو أخوات زوجك حتى أبوكي لو كان عايش ويسمع منك الكلام ده، فهذا الكلام يجرح الشعور والعقل".

وأشار الداعية الإسلامي، إلى الدكتورة هبة قطب، وقدم لها نصائح للأفكار التي تتبعها في تناول القضايا لأنها كارثة تزرع العدوان في سقف المجتمع مع هدم القيم والدين والكثير من الأمور بغير وعي وفكر وتريث.

رسالة لشباب والبنات

ووجه عبد الله رشدي رسالته للشباب والبنات من الفئة السابعة عشر فيما فوق قائلا: "متسمعوش لأي صوت بيشحنوا أحد الجنسين على الآخر ولو لقيتوني بشحن أحد الجنسين على الآخر لا تستمعوا لي".

اقرأ أيضا: نقيب صيادلة القاهرة يكشف خطوات التغلب على مشكلات صرف الأدوية