جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 28 يناير 2023 12:12 صـ 6 رجب 1444 هـ

رضوى الشربيني أبرزهم.. نساء شهيرات يتسببن في إثارة الجدل

أبرز تصريحات النساء
أبرز تصريحات النساء

تصريحات صادمة شنتها سيدات شهيرة، ولهن شأن عظيم في إعطاء نصائح للمرأة وحمايتها ضد العنف، والمحافظة على علاقتها الزوجية، ولكن خلال الآونة الأخيرة لم يأت حديثهم على هوى المواطنين وتسببوا في جدل على نطاق واسع.

وشن متابعو السوشيال ميديا هجوم وغضب على تصريحات السالف ذكرهم بشأن حقوق المرأة الشرعية والقانونية والمجتمعية، مع بعض النصائح التي وصفها رواد السوشيال ميديا ورجال الدين بأفكار "هدامة للبيوت".

وتستعرض جريدة «الطريق» أبرز التصريحات النسائية التي أثارت غضب متابعي السوشيال ميديا


هبة قطب

أول تصريح أثار جدل المواطنين كان من الدكتورة هبة قطب استشاري العلاقات الأسرية خلال لقاءها على قناة "إم بي سي" مع الإعلامي عمرو ببرنامج "الحكاية" والتي أكدت على لسانها: "أنه لا يوجد سند شرعيا أو قانونيا يجبر المرأة على الالتزام بالطهي لزوجها دون مشاركة أو تبادل".

وتابعت هبة قطب في حوارها مع الإعلامي عمرو أديب: "ما فيش حاجة بتقول إن الست تطبخ والراجل لا، وفيه سيدات يشترطن على الرجال الطبخ زيهم تماما".

رضوى الشربيني

ولم تنته أزمة الدكتور هبة قطب، ليفاجئ الجميع بتصريحات الإعلامية رضوى الشربيني في برنامجها "هي وبس"، بعد انفعالها على الهواء في أثناء نصح أحد متابعيها بعد مناقشتها في حوار الانفصال.

وانفعلت رضوى الشربيني قائلة: "أنا منفصلة وبقولها بكل فخر ومن حقى أتزوج مرة واتنين وأربعة لأن ده شرع ربنا في حالة عدم رضائي للزوج أطلب الطلاق فورا وأبحث عن غيره".



نهاد أبو القمصان

كما أثارت نهاد أبو القمصان جدلا واسعا بين رواد السوشيال ميديا بعد نشر فيديو خاص لها عبر موقع "فيس بوك" يتضمن سؤال موجه من أحد المتابعين بأنها قالت له من قبل "الأم غير ملزمة برضاعة أولادها".

وشن الفيديو هجوم شديد على رئيسة المركز المصري القومي للمرأة نهاد أبو القمصان من رجال الدين، واتهامها بإثارتها الجدل خاصة بعد تأكيدها مرة أخرى على صفحتها الشخصية على جميع ما قالته مستعينة بآيات قرآنية، تأكيدا على حديثها السابق متمنية عدم معارضتها في حديث الله عز وجل.

اقرأ أيضا: «اللي يرضى بيها هو حر».. آمنة نصير تعلق على حديث رضوى الشربيني عن تكرار تجربة زواج المرأة