جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 07:07 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ

ما هو الالتهاب الرئوي الغامض؟.. أنهى حياة 3 أشخاص ويشبه كورونا

الإلتهاب الرئوي الغامض
الإلتهاب الرئوي الغامض

تهدد الفيروسات حياة المواطنين من جديد، بعدما كشف خبراء الصحة عن تفشي مرض الالتهاب الرئوي الغامض، الذي تسبب في وفاة 3 أشخاص في الأرجنتين، كما أصاب 9 أفراد في أيام قليلة.

المخاوف التي أثارها الالتهاب الرئوي الغامض الذي ظهر في الأرجنتين، حدثت نتيجة تشاب الأعراض بينه وبين فيروس كورونا المستجد، وهو ما كشفت عنه السلطات الصحية في الأرجنتين، في أعقاب وفاة الحالة الثالثة بسببه.

اقرأ أيضًا: صمغ لتكبير الشفاه ولصق الرموش.. خبيرة توضح تأثيره على البشرة

وحتى الآن ما زال المسئولين في الصحة بالأرجنتين يواصلون التحقق بشكل عاجل في تفشي الالتهاب الرئوي مجهول المصدر، والذي نتج عنه إصابة 9 أشخاص، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكانت الصحيفة البريطانية كشفت أنه اُستخدم مصطلح الغامض على مرض الالتهاب الرئوي الذي أصاب عددا من الأشخاص في الأرجنتين، بعد استخدامه لأول مرة في الصين في مدينة ووهان في ديسمبر 2019، قبل أن يتبين فيما بعد حقيقة الإصابة بفيروس "كوفيد-19".

أعراض الالتهاب الرئوي الغامض

وتتركز الأعراض الناتجة عن مرض الالتهاب الرئوي الغامض الذي ظهر في الأرجنتين على: "القيء والحمى الشديدة والإسهال وآلام الجسم".

وكان وزير الصحة الإقليمي لتوكومان، أشار إلى أن الأعراض التي يشترك حالات الإصابة بمرض الالتهاب الرئوي الغامض، هي: "الحالة التنفسية الصعبة والالتهاب الرئوي الحاد".

اقرأ أيضًا: من عصا الشيش طاووق ومشابك الغسيل.. «أبو المجد» يبدع فى عمل المجسمات

ونوه وزير الصحة الأرجنتيني إلى أن المصابين بالالتهاب الرئوي الغامض، أجريت لهم الاختبارات الصحية لفحص الفيروسات، والتي اشتملت على فحوصات: "كورونا والإنفلونزا"، وكانت نتائجها سلبية، وهو ما أثار المخاوف من المرض الغامض.

وأشير إلى أن السلطات الصحية الأرجنتينية كشفت عن عدم تسجيل حالات إصابة بشكل رسمي على مدار الأيام الماضية، منذ يوم 22 أغسطس، حتى بين المخالطين المرضى.



موضوعات متعلقة