الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:30 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أبوكي كان جايب لأمك خدم وحشم».. عبد الله رشدي يفتح النيران على هبة قطب

عبد الله رشدي وهبة قطب
عبد الله رشدي وهبة قطب

اعتدنا على تصريحات الدكتورة هبة قطب، المثيرة للجدل دائمًا، ولكن هذه المرة هاجمها الشيخ عبد الله رشدي، الداعية الإسلامي، بسبب ما تحدثت عنه حول خدمة المرأة بأنه لا يوجد سند شرعي أو قانوني يجبر المرأة على الالتزام بخدمة زوجها دون مشاركة أو تبادل الأدوار.

إيه اللي بذلتيه كزوجة وقدمتيه لأولادك؟

علق الشيخ عبد الله رشدي على تصريحات الدكتورة هبة قطب قائلًا: إن من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب، بمعنى "الواحد لو اتكلم في حاجة مش بتاعته بيلخبط الدنيا وبيجيب حاجات غريبة".

وتابع رشدي عبر فيديو له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك": "الزوج بيدفع مهر مقدم من الذهب ويفرش الشقة بمبلغ الله به عليم.. ويعملها مؤخر ويصرف عليها في البيت ويجبلها موبايل ولبسها ويعالجها.. وبعدين يقولها شوفي بيتك ونضفيه.. تكون الإجابة لا أنا مش شغالة في البيت".

وأضاف الداعية الإسلامي: "لما تكبري هتقولي لولادك ربتيهم إزاي!.. وإيه اللي بذلتيه كزوجة وقدمتيه لأولادك.. في مقابل إن الراجل لو معجبتوش الطريقة بتاعتك بتطلعي على أقرب محكمة ورافعة عليه قضية وواخده منه عياله وشقته ودنيته وفلوس تعيشي بيها".

الأفضل تغيير الخطاب

وأعرب أن السيدة أسماء زوجة سيدنا الزبير، كانت تمشي على مسافة بعيدة لتجمع النواة لتطحنه وتضعه طعام لحصان زوجها الزبير، وهناك نموذج آخر أن النبي صلى الله عليه وسلم قسم العمل بين السيدة فاطمة وسيدنا علي إلى قسمين، فجعل على سيدنا علي العمل الخارج، وجعل على السيدة فاطمة عمل الداخل.

وأشار الشيخ عبد الله رشدي، إلى المرأة التي تريد خادمة لتساعدها في المنزل، معقبًا: "مفيش مانع بس ده لو خرجتي من بيت أبوكي كان جايب لأمك خدم وحشم وكنتم عايشين كده.. ولكن لما نخرج على عموم الناس وغالب المجتمع الطبقة المتوسطة وتحت المتوسطة مينفعش نعمل كده".

وأكد رشدي، أنه من الأفضل أن نغير الخطاب، حيث إن المرأة التي تكافح وتعاون زوجها وتربي أبنائها لها الجنة، ذلك بالإضافة إلى ذكر أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم التي تحفز هذا الجانب.

اقرأ أيضًا.. عبد الله رشدي يدافع عن شيرين غالب: بتواجه الحملات المشبوهة

موضوعات متعلقة