الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عبد الله رشدي يدافع عن شيرين غالب: بتواجه الحملات المشبوهة

الدكتورة شيرين غالب
الدكتورة شيرين غالب

دافع الشيخ عبد الله رشدي الداعية الإسلامي، عن الدكتورة شيرين غالب، نقيب الأطباء القاهرة، بعد الانتقادات والهجوم التي لاقته بسبب تصريحاتها الأخيرة، والنصائح التي قدمتها للطالبات الخريجات من كلية طب الأزهر بجامعة أسيوط.

كل الدعم للدكتورة شيرين غالب

وكتب رشدي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": ‏"كل الدعم للدكتورة شيرين في مواجهة الحملات المشبوهة المتطرفة من أجل إسكاتِ صوتِها واغتيالها معنوياً".

وتابع الداعية الإسلامي كتابته متعجبًا وسائلًا متابعيه: "فقط لأنها نصحت النساء ألا يُهمِلْن بيوتَهنَّ وأُسَرَهنَّ لأجلِ العمل!.. فبالله عليكم هل يعيبُ كلامَها عاقلٌ!؟"

نصيحة الدكتورة شيرين غالب الطبيبات الخريجات

والجدير بالذكر أن الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة، قد سلطت أضواء الإنتقاد عليها، بعد أن اعتلت المنصة في حفل تخرج طالبات كلية طب الأزهر بجامعة أسيوط، قائلة: "كلمة بس للطبيبات الجمال اللي متخرجين النهاردة.. أنت بيتك ثم بيتك، أولادك وبعدين مهنتك.. أوعي حد يقول لك مهنتك قبل ولادك، أوعي، حضرتك لو قعدتي في بيتك في مليون طبيب بره هيعالج، لكن لو سبتي ولادك ملهمش غير أم واحدة هو أنت".

اقرأ أيضًا.. «بيتك قبل مهنتك».. نصيحة نقيب أطباء القاهرة تهز السوشيال ميديا.. ومايا مرسي: خانك التعبير

زوجي مقلش لي سيبي كلينيكال

واضافت غالب عبر فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي "الاجتماعي": "أنا في بداية حياتي سيبت كلينيكال وزوجي مقلش ليّ سيبي، لأني لقيت إن ولادي متبهدلين ولقيت إنه بيحصل لهم مشاكل بسببي، فاخترت تخصصًا لا أبات فيه برا البيت، فلما تيجي تختاري التخصص حاولي تختاري التخصص اللي يناسبك، أو يناسب وضع بيتك وحطي في مخك برضه بيتك الأول".

هذه النصائح التي قدمتها الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة انتشرت على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي كافة سواء "فيسبوك" أو موقع التدوينات المصغرة "توتير"، وعلى الرغم من أن تصريحاتها لاقت الكثير من النقد السلبي والرفض من قبل بعض النشطاء، فهناك من دعمها وكان مساند لها ولنصيحتها.

اقرأ أيضًا.. «هنوفق راسين في الحلال».. كيفية توظيف مبادرات الزواج الإلكتروني بشكل ناجح؟