الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:43 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين تكشف لـ«الطريق» موعد إضافة مواليد جدد على بطاقات التموين

إضافة المواليد لبطاقات التموين
إضافة المواليد لبطاقات التموين

تزايد الحديث بين وراد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات الماضية، حول إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، وهو ما دفع البعض للتساؤل عن موعد إضافة المواليد.

تفاصيل إضافة مواليد جدد على البطاقات التموينية

وتعليقًا على ذلك، قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين، إن إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين يتوقف على عدة عوامل، وأهمها ميزانية الدولة في كل سنة مالية جديدة، والتي تحدد في ميزانية شهر 7 من كل عام.

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الميزانية المالية التي يتم الموافقة عليها في شهر يوليو يتم اعتمادها من مجلس النواب، ثم يتم توفير هذه الميزانية من وزارة المالية، وفي هذه الحالة يتم الموافقة على إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية.

اقرأ أيضا: القنصلية المصرية في هيوستن تسترد تابوت فرعوني من العصور القديمة

وأوضح "خليل" أنه لابد من إضافة المواليد ولكن الظروف الحالية التي يمر بها العالم تؤثر على كل شيء في جميع البلدان، مشيرا إلى ما تحملته الدولة من أعباء كثيرة تشكلت في فروق الأسعار على العديد من السلع وخصوصًا: "القمح والسولار" ولكن حال الانتهاء من الظروف العالمية، ويتم اعتماد ميزانية مالية جديدة من مجلس النواب سيتم إضافة مواليد.

اقرأ أيضا: أحيا مكتبة الإسكندرية القديمة.. من هو أسطورة التاريخ المصري مصطفى العبادي؟

وأشار إلى أن الميزانية الجديدة يتم العمل على إعدادها خلال شهري يونيه ويوليو للعام المقبل.

والجدير بالذكر، تردد الشائعات على مدار الأيام الماضية، حول إلغاء الدعم على البطاقات التموينية، ولكن وزارة التموين نفت هذه الشائعات، مؤكدة أنه لم يحدث أي تخفيض أو إلغاء للدعم في السلع التموينية.

اقرأ أيضا: «الاكتئاب التعليمي».. استشاري يكشف أسباب معاناة الطلاب في المرحلة الدراسية

موضوعات متعلقة