الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:52 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعرف العقوبة القانونية المنتظرة للمتسببين في إعدام الكتاكيت

إعدام الكتاكيت. فيس بوك
إعدام الكتاكيت. فيس بوك

انتشر خلال الساعات الماضية فيديو لإعدام الكتاكيت عبر منصة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، والذي انقلب رأسا على عقب، بعدما نشر العديد من نشطاء فيديوهات وصور لإعدام الكتاكيت.

ووصلت تلك الفيديوهات إلى الملايين من النشطاء؛ بسبب أزمات الأعلاف، لذلك استهجنوا تصرف قتل الكتاكيت من قبل أصحاب إحدى المزارع، فهل يعد ما فعله قانونية؟

ومن خلال السطور التالية تستعرض لكم الطريق العقوبة القانونية لمن يقتل حيوان عمدا، فهل يعد ما فعله جريمة قانونية، ويجيب عن هذا السؤال أيمن محفوظ، أستاذ القانون.

العقوبة القانونية

ويقول محفوظ، إن الكثير من الناس يعتقد أن الحماية القانونية للإنسان فقط، لافتا إلى أن هناك العديد من القوانين لحماية الحيوانات ووضع عقوبة مغلظة للاعتداء عليها.


السجن عام وغرامة 200جنيه

وأضاف "محفوظ"، في حديثه لـ"الطريق"، أن القانون يعاقب كل من كسر أو خرب لغيره شيئاً من آلات الزراعة أو زرائب المواشي أو عش الخفراء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة 200 جنيه طبقا لنص المادة 354 عقوبات

تصل لـ7سنوات في هذه الحالة


وتابع"محفوظ"، أن وفقا المادة 355 من ذات القانون، يعاقب بالحبس مع الشغل، كل من قتل عمداً دون مقتض حيواناً من دواب الركوب أو الجر أو الحمل أو من أي نوع من أنواع المواشي أو أضر به ضرراً كبيراً، موضحا أن العقوبة تصل إلى 7 سنوات سجن.

واختتم "محفوظ"، أن العقوبة القانونية اذا قتل الحيوان عمدا بالمقتضي، فإن العقوبة تكون الحبس لمده تصل إلى 6 شهور طبقا لما نصت عليه المادة 357 من قانون العقوبات.