الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رئيس شعبة الدواجن يوضح بديلا لإعدام الكتاكيت

عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية
عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية

انتشرت خلال الساعات الماضية، مجموعة من الفيديوهات والصور يقوم فيها عددا من الأشخاص بإعدام الكتاكيت في مزارع الدواجن ومعامل التفريخ، لذلك وفرت الحكومة 16 ألف طن من الأعلاف لحل الأزمة، بعد أن تعرضت صناعة الدواجن، لأزمة كبيرة.

قرار الإفراج يحل جزء من الأزمة

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار الإفراج عن 18 ألف طن من الأعلاف يحل جزء من الأزمة.

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، في حديثه ل"الطريق"، أنه تقرر تكرار هذه الإفراجات أسبوعيا من أجل دعم العملية الإنتاجية، والقضاء على السوق السوداء بصورة نهائية، يساعد أيضا في حل الأزمات.

ما هو الحل لأزمة إعدام الكتاكيت؟

وتابع رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أنه جرى بالفعل الإفراج عن مستندات بقيمة 44 مليون دولار من بذرة فول الصويا، ما يعادل أكثر من 60 ألف طن، مطالبا باستمرارية الإفراجات بصورة أسبوعية لمستندات الذرة والصويا.

رئيس الوزراء يحل الأزمة

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن رئيس الوزراء أكد اهتمامه الكبير بصناعة الدواجن والحفاظ عليها والتي حققت الاكتفاء الذاتي من البيض والدواجن وتوفير احتياجات المصريين.

توفير مستلزمات الإنتاج

واختتم رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أنه إذا تم الإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الجمارك بشكل مستمر، ستنتهي هذه الأزمة في الحال، وبالتالي تقل الأسعار، متابعا أن هذه الكائنات تحتاج إلى رعاية وتغذية ولابد من توفيرها بشكل مستمر، قائلا: "إذا توفر الإفراج عن مستلزمات الإنتاج الوضع هيتحسن بشكل كبير".

فيديو إعدام الكتاكيت

وفي سياق متصل، انتشر فيديو لإعدام الكتاكيت عبر منصة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث نشر العديد من النشطاء فيديوهات وصور لإعدام الكتاكيت، والتي حصدت ملايين المشاهدات، بسبب أزمات الأعلاف وارتفاع الأسعار التي ضربت القطاع في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا: «إعدام صاحي».. كتاكيت مصر في خبر كان.. ومسؤول: «مش لاقيين مشترين»

موضوعات متعلقة