الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:37 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عن إعدام الكتاكيت.. التموين لـ«الطريق»: وزارة الزراعة المسئولة واتحاد منتجي الدواجن

ياندكس_كتاكيت
ياندكس_كتاكيت

شهدت الساعات الماضية، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حلقة الإعلامي أحمد موسى، الذي نشر فيها فيديوهات لإعدام الكتاكيت بسبب عدم توافر الأعلاف، معبرًا عن الصدمة: "حرام.. أكل الناس يتعدم كده إزاي".

اقرأ أيضًا: نقيب الفلاحين: حل أزمة الأعلاف ينقذ ملايين الكتاكيت من الإعدام

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، كشف ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن إعدام الكتاكيت يحدث بسبب عدم توافر الأعلاف، مشيرا إلى أن 3 ملايين مصري يعملون في صناعة الدواجن في مصر ومع استمرار الأزمة سوف يتعرض هؤلاء الأشخاص لأزمة كبيرة.

اقرأ أيضًا: «ويجز الغلابة».. هل الاضطراب النفسي سبب شهرته؟

وتعليقًا على ذلك، قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية في التموين، إن وزارة التموين معنية بترويج الدواجن في الأسواق، ولكن المسؤول عن مراحل نمو الدواجن بداية من المرحلة الأولى "كتكوت" وصولا إلى كونها دجاجة يمكن ترويجها في الأسواق، هي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

اقرأ أيضًا: مسجل خطر.. مفاجآت جديدة في واقعة إشعال ولي أمر النار بملابسه بعد رفض مدرسة تسليم الكتب لنجله

وكشف رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن وزارة الزراعة، هي المسؤولة عن الإشراف على تربية الدواجن في مراحلها جميعها وصولا إلى مرحلة إنتاجها، ولكن وزارة التموين معنية بالمنتج النهائي من الدواجن في الأسواق.

واستكمل: "حقيقة إعدام الكتاكيت يسأل فيها اتحاد منتجي الدواجن كما يسأل عنها وزارة الزراعة قسم الإنتاج الحيواني لأنها ليست من اختصاص وزارة التموين والمشكلة أن الوزارة تتحمل أعباء الوزارات الأخرى".

اقرأ أيضًا: نقيب الفلاحين: حل أزمة الأعلاف ينقذ ملايين الكتاكيت من الإعدام

وأكد أنه في حال تم إثبات حقيقة إعدام الكتاكيت سيؤدي ذلك إلى حدوث نقص في الأسواق، ويتسبب ذلك في ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة هي المسؤولة عن توفير الأعلاف في الأسواق.