الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:42 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسجل خطر.. مفاجآت جديدة في واقعة إشعال ولي أمر النار بملابسه بعد رفض مدرسة تسليم الكتب لنجله

كتب مدرسية- وزارة التعليم
كتب مدرسية- وزارة التعليم

انشغل الرأي العام خلال الساعات الماضيّة، بواقعة غاية الغرابة، حدثت في مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، عندما أقدم مواطن على إضرام النار في ملابسه بسبب تعنت مديرة مدرسة مع نجله، ورفضها تسليمه الكتب المدرسية، لعدم سداد المصروفات.

معتاد المشاغبة

تعليقًا على ذلك، قال شادي عبدالله زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ المواطن الّذي أشعل النار بملابسه، مُسجل لدى وزارة الداخلية بأنه «معتاد المشاغبة».

استبعاد مديرة المدرسة

أكد «زلطة» في تصريحات خاص لـ«الطريق» استبعاد مديرة المدرسة التي امتنعت عن تسليم الكتب المدرسية إلى التلميذ وإحالتها للتحقيق؛ لتعنتها مع الطفل في تسليم الكتب، في ظل وجود توجيهات مُشددة من وزير التعليم، بعدم ربط المصروفات بتسليم الكتب الدراسية.

تسليم الكتب

اقرأ أيضًا: «الحق في الدواء» يعلق على انتشار الأدوية المغشوشة في الفترة الأخيرة

وبيّن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّ ولي أمر التلميذ معروفًا عنه أنّه «معتاد المشاغبة» ودخل الإدارة التعليمة وأقدم على هذه الخطوة دون أن يتحدث مع أحد من العاملين.

ليست الأولى

كشف شادي عبدالله زلطة، أنّه في يونيو الماضي ذهب ولي أمر التلميذ إلى الإدارة التعليمية بالبحيرة وحاول القيام بأعمال شغب بدون أية أسباب.

وأشار «زلطة» إلى أنّ ولي أمر الطالب لم يشعل النار في نفسه بل خلع قميص كان يرتديه وسكب عليه مادة السبيرتو، وألقاه على الأرض ثمّ أضرم النار فيه بدون أي أسباب أو توضيح للموقف.

القبض على ولي الأمر

كشفت مصادر مطلعة، لـ«الطريق» إلقاء القبض على ولي الأمر الذي أشعل النار في قميصه داخل الإدارة التعليمية بالبحيرة.

ولفتت المصادر إلى أنّه بإجراء التحريات تبين أنّه مسجل خطر، وجار التحقيق معه للوقوف على ملابسات الواقعة.

يذكر أنّ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد عدم ربط تسليم الكتب المدرسية للطلاب بالمصروفات الدراسية، وتسليم الطلاب الكتب مباشرة.

تسليم الكتب

إجراءات قانونية حيال المخالفين لقرار الوزارة

شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة يوسف الديب، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لتوجيهات الوزارة بشأن عدم ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات الدراسية.

ووجه «الديب» مديري الإدارات التعليمية بالمتابعة الميدانية المستمرة والمرور على المدارس بنطاق إداراتهم التعليمية للوقوف على الموقف التنفيذي من تسليم الكتب المدرسية.

اقرأ أيضًا: أول رد من «سلامة الغذاء» على رفض ليبيا استلام منتجات المصرية