الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

استشاري نفسي يكشف سر وصية منتحر كفر الدوار: «عشان اللي ظلمه يحس بالذنب»

المنتحر خلال بث مباشر
المنتحر خلال بث مباشر

أحيانا الضغط والظلم يولد الكفر، فما زال الحديث عن انتحار شاب في فيديو بث مباشر على موقع "فيس بوك" في مركز كفر الدوار التابع لمحافظة البحيرة، مما يثير الجدل بين المواطنين حول الأسباب التي تدفع الشخص للانتحار من خلال بث المباشر بسبب خلافات أسرية ورغبته في تبرئة نفسه من تهم نسبت إليه من خلال رسالة تركها قبل الانتحار وجهها لأقاربه.

ومن خلال السطور التالية ترصد لكم "الطريق"، السر وراء ترك المنتحر رسالة لمن ظلمه.

اقرأ أيضا:بعد انتشار الحرائق.. ما هي الآليات القانونية للسلامة البنائية؟

ما هي أسباب الانتحار؟

كشف الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، عن الأسباب التي تجعل الشاب صاحب فيديو الانتحار في البث المباشر يعود إلى أسباب عديدة، ويرجع ذلك إلى ضغط نفسي وظروف قاسية، وإما جانب هيستري.

وصية المنتحر حتى يشعر من ظلمه بالذنب

وأضاف "فرويز" في حديثه لـ"الطريق"، أن سبب كتابة وصية المنتحر عن ظلم أقاربه له نتيجة الشعور بالاضطهاد من الآخرين أو محاولة توصيل رسالة للآخرين حتى يشعروا بالذنب لوفاته.

الشعور بالظلم يولد الموت

وتابع "فرويز" أن العصبية تولد الاكتئاب، مشيرا إلى أن الشعور بالاضطهاد أو الشعور بالظلم يجعل الشخص يفكر في الانتحار للهروب ما الاكتئاب.

المنتحر شخص سيكوباتي

واوصل "فرويز" أن عندما يصل الشخص لفكرة الانتحار بسبب الاكتئاب ينتج شخص "سيكوباتي"، يريد الهروب من جريمته فيحاول إعطاء إحساس للآخرين أنه مظلوم للهروب من الموقف بمحاولة كاذبة للانتحار فتصل الأمور للوفاة.

المنتحر شخص غير سوي

واختتم استشاري الطب النفسي، أن في الحالتين يوصل المنتحر رسالته بتحميل الذنب للآخرين، بأنهم ظلموه وأنهم سبب وفاته، مبينًا أنه في الحالتين السابقتين، يكون المقبل على الانتحار في البث المباشر هو شخصية غير سوية.

وتبين تناول الشاب عمرو زايد عمرو هشام، المقيم بقرية القصر الأخضر بمركز كفر الدوار في محافظة البحيرة، والبالغ من العمر 31 سنة، لحبتي الغلة على الهواء مباشرة خلال البث المباشر حبة تلو الأخرى.

ونُقل الشاب عن طريق أبناء عمه إلى مركز السموم في الإسكندرية، لمحاولة إنقاذه، إلا أنه توفي فور وصول المستشفى، وتم إبلاغ النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضا:«أحجار الجوع».. أسرار يكتشفها العالم بعد جفاف الأنهار

موضوعات متعلقة