الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:43 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إعدام صاحي».. كتاكيت مصر في خبر كان.. ومسؤول: «مش لاقيين مشترين»

إعدام الكتاكيت-صورة من فيسبوك
إعدام الكتاكيت-صورة من فيسبوك

أزمة تتعرض لها صناعة الدواجن في مصر، ربما تتسبب في كارثة اقتصادية لقطاع من أهم القطاعات في مصر، وهي اتجاه مربي الدواجن لإعدام الكتاكيت بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف.

نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن عن الأزمة

الدكتور محمد الشافعي نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن تحدث لـ الطريق حول الأزمة قائلا: "المربين الآن أصبحوا في خبر كان؛ بسبب الأعلاف وارتفاع أسعار الطعام، وهناك الكثير من المربين خرجوا من منظومة الدواجن".

وأشار "الشافعي" خلال تصريح لـ الطريق إلى أن الحكومة ملزمة بالإفراج عن الخامات الموجودة بالجمارك، وبخاصة وجود قلة في مستلزمات الإنتاج.

ولفت رئيس اتحاد منتجي الدواجن إلى أن أسعار الكتكوت وصلت في معظم المناطق لسعر 1 جنيه، لكن ليس هناك مشترين رغم انخفاض السعر، والأزمة لن تُحل إلا بالإفراج عن مستلزمات الإنتاج وإلا سيكون هناك كارثة تهدد القطاع.

اقرأ أيضا: بفضل تبرعات المصريين.. أسرة «سيلين» تحتفل باكتمال الـ40 مليون جنيه

فيديوهات لإعدام الكتاكيت

منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك انقلبت رأسا على عقب، حيث نشر العديد من نشطاء فيديوهات وصور لإعدام الكتاكيت، والتي وصلت للملايين؛ بسبب أزمات الأعلاف وارتفاع الأسعار التي ضربت القطاع في الفترة الأخيرة.

أحد مربي الدواجن لـ الطريق

الطريق تواصلت أيضا مع أحد مربي الدواجن، والذي أكد أن إعدام الكتاكيت يأتي لسبب عدم توافر الأعلاف الملائمة للكتاكيت، علاوة على ارتفاع الأسعار بشكل كبير، معلقا: "متخيل يا مؤمن إن سعر طن العلف وصل 16400 والكيلو للفراخ هيوصل 60".

موضوعات متعلقة