الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:31 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة تكشف لـ”الطريق” تفاصيل ”إعدام الكتاكيت” والإجراءات الجديدة لها

كتاكيت
كتاكيت

ما زال الحديث عن "إعدام الكتاكيت" الذي تم تدوال فيديو عنه في الساعات الماضية، يثير الجدل والغضب بين المواطنين، لكشف حقيقة الأمر والتساؤل عن الأسباب، التي أدت لذلك.

وتعليقًا على ذلك، أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومعاون وزير الزراعة، إنه يتم التنسيق بشكل مستمر مع مربي الدواجن والاتحاد العام لمنتجي الدواجن وممثلو الغرف التجارية، لبحث توفير احتياجاتهم، مشيرا إلى أنه تم إجراء اجتماع معهم اليوم بشأن ما أثير في الساعات الماضية، حول فيديو "إعدام الكتاكيت".

اقرأ أيضًا: بالصور.. فعاليات مهرجان حكاوي الدولي لفنون الطفل

وأوضح معاون وزير الزراعة، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية والحكومة؛ بصناعة الدواجن، مؤكدًا أن الحكومة اتخذت العديد من الخطوات الاستباقية لتجنب أزمات نقص الأعلاف، التي ضربت العالم عقب اندلاع الحرب الروسية- الأوكرانية.

وأشار "القرش" إلى أن روسيا وأوكرانيا تعدان من الأكبر في العالم من حيث توريد المنتجات التي تتعلق بالحلول ومكونات الأعلاف.

وأشار إلى أن تطبيق الزراعة التعاقدية على المحاصيل وخصوصًا محصولي "الذرة والصويا" هذا العام؛ كان أحد الخطوات الاستباقية لتجنب أزمات نقص مكونات الأعلاف.

اقرأ أيضا: تسلم 1250 حقيبة مستلزمات دراسية للطلاب الأكثر احتياجا بالمنيا

وأكد أن الدولة تستهدف زيادة المساحات المزروعة من الذرة الصفراء؛ وفول الصويا والمحاصيل العلفية والزيتية لتلبية احتياجات السوق المحلي.

واشتعل الحديث عن أزمة إعدام الكتاكيت بداية على مواقع السوشيال ميديا بعد تداول فيديو، وظهر شخص وهو يضع العشرات من الكتاكيت داخل "شكارة"، وعقب جمع عدد كبير من الكتاكيت تم ربط "الشكارة" للتخلص من الكتاكيت.

وأشار بعض المزارعين إلى أنه يتم إعدام الكتاكيت، نتيجة لعدم وجود أعلاف كفاية لإطعام الكتاكيت وعجز المربيين عن شراء المزيد من مستلزمات الطعام لها، الأمر الذي يدفع أصحاب المزارع إلى التخلص من الكتاكيت من أجل تقليل خسارتهم.

موضوعات متعلقة