الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:17 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

زاهي حواس يكشف لـ”الطريق” أهمية إقامة احتفالية دار الأزياء الإيطالية في معبد الأقصر

زاهي حواس عالم الآثار
زاهي حواس عالم الآثار

ما زال الحديث عن الاحتفالية التي أقامتها دار ستيفانو ريتشي للأزياء في الأقصر بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي لها، بحضور 500 ضيف من أغنى أغنياء العالم، الذين جاءوا إلى الأقصر على متن 50 طائرة خاصة، لحضور الاحتفال والمشاركة في العشاء الذي أقيم في ساحة أمنحتب الثالث في معبد الأقصر.

زاهي حواس وأهمية احتفالية اليوبيل الذهبي لدار ستيفانو ريتشي للأزياء الإيطالية للسياحة في مصر

ويقول زاهي حواس، عالم الآثار وزير الدولة الأسبق لشئون الآثار، إن حضور 500 شخصية من أغنياء العالم إلى الأقصر للمشاركة في احتفالية اليوبيل الذهبي لدار ستيفانو ريتشي الإيطالية تعد دعاية عالمية للسياحة في مصر أمام جميع البلدان.

وأكد وزير الدولة الأسبق للآثار في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الشخصيات العالمية التي شاركت في احتفالية دار الأزياء الإيطالية كان برفقتهم 32 صحفي عالمي من جميع البلدان، وهو ما ساهم في الترويج للسياحة في مصر في كل دول العالم.

اقرأ أيضًا: بسبب الرقص والدفوف.. رواد «فيسبوك» يهاجمون مصطفى عاطف وإمام مسجد السلطان

وأوضح "حواس" أن الاحتفالية الضخمة ستجلب الكثير من المردود الإيجابي على المستوى الاقتصادي والسياحي على مصر، مبينًا أن ذلك سيحدث من خلال ما ستتناوله الصحف والقنوات العالمية، وهو ما سيؤدي لنشاط سياحي بنسبة 100% خلال موسم الشتاء المقبل، بعد الترويج للعروض التي تم تقديمها، والتي حازت على إعجاب المواطنين في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: في ندوة مع «الطريق».. شرطة مدرسة السعيدية: «مسكنا طلاب حاولوا يهربوا»

وأشار إلى أن العروض التي تم تقديمها في احتفالية بدار الأزياء الإيطالية يمكنها أن تكون عنصر من عناصر الجذب السياحي لمصر.

وكشف زاهي حواس عالم الآثار أنه بالرغم من حضور وسائل الإعلام المختلفة في احتفالية دار الأزياء الإيطالية إلا أنه لم يكن هناك دعوات لحضور لوسائل الإعلام المصرية، لتغطية اليوبيل الذهبي لدار ستيفانو ريتشي.

ومن جانبه، قال مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن الاحتفالية حققت مردود جيد للغاية على السياحة في مصر وخصوصًا في محافظات الصعيد بالتزامن مع اقتراب حلول موسم الشتاء.

وتابع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن الاحتفال كان له طابع عالمي بسبب التغطية الإعلامية الجيدة التي تمت من قبل الصحف والقنوات العالمية، التي حضرت مع أغنى الشخصيات في العالم.

اقرأ أيضًا: «معانا نحو دواء آمن»..صيدلي ينصح بالمبادرة بعد وفاة طفلتين بـ مضاد حيوي

موضوعات متعلقة