الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:47 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين تكشف لـ«الطريق» حقيقة ارتفاع أسعار الأرز

الأرز
الأرز

استيقظ المواطنون في الساعات الماضية على أنباء عن ارتفاع أسعار الأرز في الأسواق والمحال التجارية، في الوقت الذي تؤكد فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية على استقرار سعر الأرز في الأسواق دون أي تحريك جديد في الأسعار.

حقيقة ارتفاع أسعار الأرز في الأسواق

وتزايدت التساؤلات عن حقيقة ارتفاع سعر الأرز في المحال والأسواق، وهو ما وضحه الدكتور إبراهيم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، مؤكدا عدم حدوث أي تحريك في أسعار الأرز "السايب" أو المعبأ خلال الساعات الماضية.

اقرأ أيضا: مصر تدين الهجوم الحوثي الغاشم على ميناء الضبة اليمني

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن قرار 66 الصادر من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ينص على أن سعر الكيلو من الأرز "السايب" يتم تداوله بـ 12 جنيها أما المعبأ آليا يكون سعره 15 جنيها.

اقرأ أيضا: تفاصيل جديدة حول الاختبارات الشهرية للصفين الرابع والخامس الابتدائي


وتابع "خليل" أن التجار يبيعون الأرز المعبأ بـ 14 جنيها و75 قرشا والبعض يبيعه بـ14 جنيها ونصف الجنيه، وآخرون يبيعون الأرز بـ 15 جنيها.

وأكد أن التجار الذين يبيعون الأرز بأكثر من 15 جنيها يتعرض لقضية إخطار وأمن دولة طوارئ، وتصل عقوبتهم للسجن سنة والغرامة 10 آلاف جنيه، كما يمكن أن تصل الغرامة لـ 50 ألف جنيها، مؤكدا أن التجار الذين يتلاعبون بالأسعار يهددوم اقتصاد الجولة ولا بد من التصدي لهم في ذلك.

اقرأ أيضا: منها مطروح.. أماكن سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية غدا السبت

وأشار إلى أن الغرامات يمكنها أن تصل من 100 ألف جنيه لمليون جنيه، في حال التلاعب في الأسعار.

موضوعات متعلقة