الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:08 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يجتمع مع وزير التموين بشأن توفير الأرز في الأسواق

الأرز
الأرز

اجتمع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لمتابعة جهود الوزارة في توفير الأرز بالسوق المحلي

خلال الاجتماع، شدد "مدبولي" على الاستمرار في توفير احتياجات المواطنين من المنتجات الاستراتيجية لمدة 6 أشهر، وذلك بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهذا الشأن، وسط الأزمة الاقتصادية التي تضرب العالم، ولا سيما الأزمة التي اندلعت ببن روسيا وأوكرانيا، التي تُهدد الأمن الغذائي في البلدان، وهو ما يتطلب زيادة الجهود من أجل توفير مُختلف السلع للمواطنين.

وأكد رئيس الوزراء على استمرار العمل بقرار حظر تصدير الأرز؛ لتأمين احتياجات السوق المحلية، بالإضافة إلى إحكام الرقابة على المنافذ.

ومن جانبه، أوضح علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة توفر الأرز وفقا لتوجيهات القيادة السياسية؛ وذلك لتعزيز الأمن الغذائي من جميع السلع الأساسية، وتأمين احتياجات بطاقات السلع التموينية من السلع الاستراتيجية.

ونوه "المصيلحي" لاستمرار الجهود اللازمة لتوفير الأرز جميع المجمعات الاستهلاكية، للمساهمة في خفض أسعاره بالسوق المحلية، مشيرا إلى أن كيلو الأرز وصل إلى 10 جنيهات في المجمعات، إلى جانب طرحه خارج بطاقة التموين مساويًا لثمنه على البطاقة التموينية؛ لتيسير على المواطنين في الحصول على احتياجاتهم من هذه السلعة الضرورية.

اقرأ أيضا: القوات المسلحة تفتتح فندق ”جويل” المنيا بعد تطويره

وشدد وزير التموين على استمرار جهود تحقيق مخزون استراتيجي من الأرز، مبينا أن الإنتاج المحلي يكفي احتياجات المواطنين على مدار العام.

موضوعات متعلقة