الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:34 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

جامعة القاهرة تنظم ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر بالتعاون مع القوات المسلحة

احتفال انتصارات أكتوبر
احتفال انتصارات أكتوبر

في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، نظمت جامعة القاهرة بالتعاون مع إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة ندوة تثقيفية لغرس روح الولاء والإنتماء، ونشر الوعى بين طلبة الجامعة وذلك من خلال إلقاء الضوء على بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة فى حرب أكتوبر المجيدة، كذلك تكريم أبطال معركة أبو عطوة وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

بدأت الندوة بكلمة الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة قدم خلالها الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة لمشاركتها فى تنظيم الندوة، كما قدم التحية لأبطال القوات المسلحة الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل تحرير الأرض وتحقيق النصر العظيم .

وأكد أن حرب أكتوبر المجيدة ملحمة كبرى في تاريخ مصر حيث أظهرت من هي مصر ومن هو الجيش المصري، وأن ما قام به رجال الجيش المصري أحدث المفاجأة للعدو وكبده خسائر فادحة وصولاً لتحقيق الإنتصار الذي أعاد للمصريين عزتهم وكرامتهم، موجها النصيحة للجيل الحالي بأن يقرأ ويعرف أمجاد حرب أكتوبر، مضيفا أن مصر دولة تحمل تراثاً كبيرا من العزة والكرامة التي نفخر بها جيلاً بعد جيل.

وتضمنت فعاليات الندوة محاضرة ألقاها اللواء أ ح سمير فرج الخبير الإستراتيجى تناولت تفاصيل حرب أكتوبر المجيدة والتخطيط المتكامل لمعركة النصر، بالإضافة إلى إبراز مدى بسالة وشجاعة الجندى المصرى ودوره فى تحقيق هذا النصر العظيم.

كما تم عرض فيلمين تسجيلين من إنتاج إدارة الشئون المعنوية تناولوا بطولات رجال القوات المسلحة الذين سجلوا أسمائهم بأحرف من نور فى تاريخ العسكرية المصرية، كذلك الدور الوطنى الذى قامت به القوات المسلحة بمختلف الأزمات.

اقرأ أيضا: القوات البحرية تحتفل بعيدها الخامس والخمسين

أعقب ذلك تكريم رئيس جامعة القاهرة لأبطال معركة أبو عطوة وأسرهم، كما تم إهداء درع جامعة القاهرة إلى اللواء أ ح سمير فرج وذلك تكريماً لجهوده ودوره البطولى خلال حرب أكتوبر المجيدة.

حضر الندوة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والوكلاء والأساتذة والمديرون والطلاب والعاملون بالجامعة.

موضوعات متعلقة