الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:24 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تدين الهجوم الحوثي الغاشم على ميناء الضبة اليمني

ياندكس_الخارجية
ياندكس_الخارجية

أعلنت جمهورية مصر العربية، متمثلة في وزارة الخارجية، اليوم السبت، إدانتها الهجوم الغاشم الذي وقع أمس الجمعة، في ميناء الضبة النفطي بمدينة المكلا بمحافظة حضر موت جنوبي شرق اليمن، والذي نفذته جماعة الحوثي عن طريق استخدام "طائرتين مسيرتين".

اقرأ أيضًا: تفاصيل جديدة حول الاختبارات الشهرية للصفين الرابع والخامس الابتدائي

ومن جانبها، أكدت وزارة الخارجية، في بيان لها، أن الدولة المصرية تحمل جماعة الحوثيين مسئولية التصعيد الراهن على الأراضي اليمنية، بالإضافة إلى عرقلة كل السبل والجهود المبذولة لتجديد فترة الهدنة، بالإضافة إلى ضرورة مراجعة الجماعة الحوثية والتخلي عن الموقف المتعنت في عرقلة مساعي الاستقرار، وأيضًا سرعة التجاوب مع المساعي الدولية والإقليمية لتجديد الهدنة.

اقرأ أيضًا: طقس اليوم.. الأرصاد: سقوط أمطار متوسطة ورعدية على بعض المناطق

ياندكس_ ميناء الضبة اليمني

وأضافت الخارجية، أن الهدنة تستهدف في المقام الأول تمهيد جميع الطرق إلى عملية التوصل الشامل، وذلك من أجل وقف إطلاق النار بشكل مستمر ودائم، مشيرة إلى أن الهدنة تساهم في إفساح جميع المجالات للجهود المبذولة من أجل تسوية المنازعات السياسية، ورفع المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني الشقيق.

وحذرت "الخارجية" من استخدام طرف من الأطراف المعنية بالأمر للظروف الدولية الراهنة من أجل تأجيج الصراع في اليمن، حيث إن الأمر ذاته يعد تهديدًا لأمن واستقرار المنطقة وتحديدًا حركة الملاحة، مشددة على دعم الدولة المصرية الراسخ لوحدة الأراضي اليمنية وتضامنها الكامل معه في مواجهة كافة التهديدات.