الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:53 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«طوارئ صحية».. تفاصيل الخط الساخن في قمة المناخ Cop-27

قمة المناخ Cop-27
قمة المناخ Cop-27

في الساعات القليلة المتبقية على انطلاق مؤتمر المناخCop-27 المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ، تزايد الحديث عن كل ما يتعلق بقمة المناخ، ولعل منها الخط الساخن الخاص بالقمة والتابع لوزارة الصحة.

يقدم "الطريق" تفاصيل الخط الساخن للقمة في وزارة الصحة..

أوضح الموقع الرسمي لقمة المناخ في الدورة 27 المقرر انعقادها غدًا الأحد، والمستمر حتى 18 نوفمبر في مدينة شرم الشيخ، أن هناك عددا من المعايير والتدابير اللازمة، التي تتعلق بالصحة العامة، وذلك بالتزامن مع وجود عدد كبير من المشاركين المتوقع تواجدهم في شرم الشيخ لحضور مؤتمر "COP27" والأنشطة ذات الصلة به.

اقرأ أيضًا: قرن على اكتشاف مقبرة الفرعون الذهبي.. تفاصيل عرش «توت عنخ آمون»

وطالبت قمة المناخ من المشاركين ضرورة الالتزام بكل المعايير والتدابير الاحترازية الصحية المطبقة، والعمل على المتابعة الشديدة للقسم الخاص بالمعلومات والتوصيات الخاصة بالوضع الصحي بما في ذلك البروتوكول المتبع بالنسبة لجائحة كوفيد 19، وذلك من خلال الدخول على الموقع من هنــــــا.


وحدد الموقع الخط الساخن لوزارة الصحة المصرية 112 أو 123، وذلك في حال الحاجة للمزيد من الاستفسارات حول الأمور أو الطوارئ الصحية، ويمكن للمشاركين التواصل من خلاله.

اقرأ أيضًا: تأثيرات التغيرات المناخية.. ما الحلول الجذرية لحماية «الغابات» من التقليص والحرائق

ويتزامن انعقاد قمة المناخ Cop-27مع حدوث الأزمات العالمية وتصاعد الخلافات السياسية بين عدد من القوى الفاعلة على الساحة الدولية، لكنها تمثل أمل على صعيد تعبئة العمل الدولي نحو تحويل الوعود إلى تنفيذ فعلى على أرض الواقع، والوصول إلى توافق دولي لمواجهة الكوارث الناجمة عن التغيرات المناخية، وأبرزها: "الجفاف والتصحر والفيضانات وحرائق الغابات والأزمات الغذائية والصحية والهجرة غير الشرعية وحدوث غرق في عدد من المناطق الساحلية بسبب ارتفاع منسوب مياه البحار والمحيطات، وغياب الاستقرار واندلاع الصراعات المسلحة.

موضوعات متعلقة