الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:13 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وفاة فريد الديب.. ما مصير قاتل نيرة أشرف؟

فريد الديب وقاتل نيرة أشرف- المصدر: فيس بوك
فريد الديب وقاتل نيرة أشرف- المصدر: فيس بوك

فقد عالم المحاماة اليوم الثلاثاء، أسطورة شامخة في القانون وهو المحامي الكبير فريد الديب، أستاذ القانون الدولى بكلية الحقوق جامعة القاهرة، إثر إصابته بسرطان الدم "اللوكيميا"، فكان له بصمة في كل قضية جدلية شائكة تهز الرأي العام، وعلى الرغم من اعتزاله للمحاماة، إلا أنه عاد إلى الأضواء من جديد، عندما تطوع للدفاع عن قاتل فتاة المنصورة "محمد عادل".

وكان قد زعم فريد الديب، أن بيان القاضي استفزه وحمل إدانة المتهم قبل الحكم عليه، ومن هنا أصبح هذا الديب الأمل الوحيد لنجاة "محمد عادل"، ولكن وفاته جاءت كالصاعقة على الجاني، فكيف تجري الأمور فيما بعد؟.

توكيل أحد محامين مكتب فريد الديب

وتعليقًا على هذا الأمر قال خالد عبد الرحمن، محامي نيرة أشرف المعروفة إعلاميًا بفتاة المنصورة، إن فريد الديب كان قد وكل أحد المحامين من داخل مكتبه للدفاع عن محمد عادل في قضية فتاة المنصورة.

وأكد عبد الرحمن في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن المذكرة هي ما تهم محكمة النقض وليست المحامي المترافع، موضحًا أن كل تحتويه تلك المذكرة هي ما تعتمد عليه محكمة النقض، وأي قول آخر خارج المذكرة لن تنظر إليه محكمة النقض نهائيًا.

وتابع محامي نيرة أشرف، أن مذكرة المرافعة في قضية فتاة المنصورة مسجلة تحت اسم المحامي الراحل فريد الديب، لافتًا إلى المحامي الموكل بأنه هو من سيعرضها أمام هيئة المحكمة، ويجب أن يكون هذا المحامي مقيد بالنقض.

واختتم المحامي خالد عبد الرحمن، أن محكمة النقض كانت قد حددت جلسة 26 يناير المقبل للنظر في وقف تنفيذ الحكم الصادر بشأن محمد عادل، قاتل نيرة أشرف والمعروفة إعلاميًا بفتاة المنصورة.

وفاة فريد الديب

توفي ديب المحاماة صباح اليوم عن عمر يناهز 79 عام، وذلك بعد صراع طويل مع المرض اللعين سرطان الدم "لوكيميا"، تاركًا لنا الكثير من الأحداث المثيرة للجدل في عالم المحاماة.

وكانت قد كتبت ابنته "حنان فريد الديب" على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كان عزيزي وعزي وعزتي.. فهو حبيبي الأول وعيني الثالثة.. وملجئي بعد الله.. طاب به عمري الفائت.. ولكن أمر الله نافذ علينا جميعا".

مقتل نيرة أشرف

والجدير بالذكر أن نيرة أشرف المعروفة إعلاميًا بفتاة المنصورة قد لقيت مصرعها على يد زميلها محمد عادل، في الشارع أمام المارة ذبحًا دون رحمة، وذلك لأنها رفضت الارتباط به عاطفيًا.

اقرأ أيضًا: السبب الحقيقي وراء وفاة فريد الديب