الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:30 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جرائم الحوثي.. دواء قاتل يقضي على 18 طفلا يمنيا مصابا بسرطان الدم

طفل يمني مصاب بالسرطان ـ العين الإخبارية
طفل يمني مصاب بالسرطان ـ العين الإخبارية

أيام مضت على إعلان مليشيا الحوثي الإرهابية، رفضها تجديد الهدنة في اليمن ـ رغم أنها لم تحترمها يومًا ـ ولم ترحم من بطشها حتى الأطفال كالعادة، لكنهم هذه المرة يعانون من سرطان في الدم!

في التفاصيل، فإن المليشيا قتلت 18 طفلا يمنيا، اليوم، يعانون من مرض سرطان الدم، بينما لا يزال 30 غيرهم في خطر، بعد أن أعطهم دوائًا فاسدًا منتهي الصلاحية، ليزيدوا بذلك معاناة الأهالي التي لم تنقطع منذ انقلابهم على الدولة.

وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، قال في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن جرعة "دواء كيميائي" منتهية الصلاحية، كتبت نهاية هؤلاء الأطفال، موضحا أن الدواء تم تخزينه لفترة طويلة، واستخرج مؤخرًا لتوزيعه بمستشفيات "صنعاء" المختطفة.

ويضيف: رغم أن الجرعات حصلت عليها جماعة الحوثي من منظمة الصحة العالمية، وبعض المؤسسات الإنسانية، إلا أنها لم تكن يوما لرفع الألم، بل لمضاعفته حتى على الأطفال الأبرياء، وفق العين الإخبارية.

وبين أن ما فعله الحوثي هو "قتل مع سبق الإصرار" إذ يعلمون أن العلاج منتهي الصلاحية، وفاسد، وعلى الرغم من ذلك غيروا تاريخ الصلاحية، وأعطوه للأطفال المرضى.

ولفت وزير الإعلام اليمني إلى أن مليشيا الحوثين تبيع الأدوية المرسلة من المنظمات العالمية في السوق السوداء، وتتربح من خلفها، بينما تفتح الباب لشركات أخرى تتبع قياداتها لكسب المال من وراء مرض اليمنيين.

وطالب "الإرياني" المجتمع الدولي بسرعة التدخل لوقف تلك الانتهاكات وفتح تحقيق عاجل، لمحاسبة المتورطين، ومنع تكرار الحادث.

اقرأ أيضا| شاهد.. مركز إثراء السعودي يعرض نسخة ”طبق الأصل” لحذاء النبي محمد