الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:53 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف يؤثر مؤتمر المناخ على الوضع الاقتصادي؟.. خبير يجيب «فيديو»

قمة المناخ بشرم الشيخ
قمة المناخ بشرم الشيخ

كشف أحمد أبو علي، خبير وباحث اقتصادي، تأثير مؤتمر المناخ على الوضع الاقتصادي، موضحًا أن الهدف من مؤتمر المناخ «كوب 27» هو وجود آلية والتحرك السريع لحل هذه الظاهرة، قائلًا: "الدول الصناعية لن توقف عملية التصنيع ولا مساهمتها في معدلات التلوث"، بجانب أن القمم المتعلقة بالمناخ يجب أن تخرج بتوصيات وحلول تفرض ويجرى متابعة تطبيقها.

اقرأ أيضًا: تزامنًا مع «كوب 27».. الطيران المدني تطلق أول رحلة تجارية باستخدام الوقود المستدام.. فيديو

وأضاف خبير وباحث اقتصادي، خلال حواره في برنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «ten»، أن الدول الصناعية يجب أن تعترف بأنها شريك أساسي في قضية المناخ والسبب الرئيسي في هذه المشكلة سيكون أول حل والتي ستسهل عملية الحلول خلال الفترة المقبلة، كاشفًا أن استضافة مصر لهذه القمة قدمت تجربة مهمة للغاية في فكرة الاستدامة البيئية ومعالجة قضايا المناخ.

اقرأ أيضًا: ما أهمية استضافة مصر لـ«كوب 27»؟.. رائد الرئاسة المصرية لقمة المناخ يجيب

وبين «علي»، أنه فيما يتعلق بالاستدامة في إطار عملية التنمية الاقتصادية فمصر لديها رؤية مستدامة لعام 2030، موضحًا: "كان لدينا طموح أكبر وتم تنفيذ رؤية مصر إفريقيا 2063، وهذه رسالة للعالم بأن مصر كدولة نامية أو اقتصاد ناشئ لديها خطة لعملية التنمية الاقتصادية على الصعيد المحلي والإقليمي".

وتابع أن مصر لديها تجارب ناجحة للغاية في ملف الطاقة، إذ إنها أنشأت واحدة من أكبر محطات إنتاج الطاقة الشمسية "بنبان" في أسوان، ومحطة جبل الزيت في الصحراء الشرقية، بالإضافة إلى مشروعات الاقتصاد الأخضر.