الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 12:47 مـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برئاسة رئيس الوزراء.. وفد فلسطين يحضر قمة المناخ

محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني -جوجل
محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني -جوجل

حضر اليوم الأحد، الوفد الفلسطيني المشارك في قمة المناخ بشرم الشيخ برئاسة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، والذي شارك في القمة السابقة، في غلاسكو الإنجليزية، بكلمة قوية أوضحت حجم ما يعانيه الشعب الفلسطيني من تلوث مناخي صادر عن الأراضي المحتلة بيد المحتل الإسرائيلي.

وأشار "اشتية" في كلمته العام الماضي بقمة بريطانية المناخية إلى، أهمية ملف تلويث الاحتلال الإسرائيلي، للأجواء في المنطقة، من خلال تجريف أراضي زراعية بمساحات شاسعة لبناء مستوطنات جديدة، في مخالفة لكل قرارات قمم المناخ السابقة، وكذا قرارات الأمم المتحدة على مدار عقود.

وأضاف رئيس وزراء فلسطين في أمام الحضور في قمة العام السابق، أن الاحتلال الإسرائيلي ومنذ النكبة في ستينات القرن الماضي وحتى الآن قطع واقتلع ما يقرب من 2.5 مليون شجرة مُعظمهم من أشجار الزيتون المثمرة.

وفي تصريحات سابقة لقمة شرم الشيخ، أكد اشتية أن كلمته ستتضمن نفس محتوى العام الماضي مع إضافة أخر التطورات في الأراضي المحتلة، وعدم التزم الجانب الإسرائيلي بقرارات وتوصيات قمم المناخ السابقة.

يُذكر أن فاعليات قمة المناخ بشرم الشيخ قد انطلقت بكلمة رئيس القمة السابق ألوك شارما، ثم تبعتها كلمة رئيس القمة الحالية وزير الخارجية المصري سامح شكري.

اقرأ أيضًا: ارتفعت 89 جنيهًا منذ رفع الفائدة.. أسعار الذهب في مصر بالتعاملات الصباحية للتفاصيل