جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 04:17 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ

وزيرة الهجرة: أبحاث ودراسات الشباب البيئية تستهدف «زيرو تلوث»

وزير الهجرة_ فيس بوك
وزير الهجرة_ فيس بوك

قالت الدكتورة سها جندي، وزير الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن الدولة المصرية تحرص كل الحرص على مشاركة فئة كبيرة من الشباب في مؤتمر المناخ كوب 27، إلى جانب أن الاستفادة من الآراء والخبرات الشبابية عن طريق الدراسات والأبحاث في إطار إنجاح قمة من أجل تحقيق الهدف العالمي، والذي يتمثل في الحد من الاحتباس الحراري.

اقرأ أيضًا: عاجل … سقوط طائرة ببحيرة فيكتوريا فشلت في الهبوط بمطار تنزانيا

وأوضحت وزير الهجرة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن تهتم بشكل بالغ بجهود الشباب حول العالم، وأيضًا مشاركتهم في جميع المحافل الدولية، فضًلا عن أن الشباب لهم فاعلية كبيرة في تنمية المجتمعات الذين يقيمون فيها، بالإضافة إلى خبرة الشباب التي كانت تحتاج إلى دعم مثمر من أجل مستقبل مشرق خالي من التلوث البيئي.

اقرأ أيضًا: اختيار 7 معلمين من كل إدارة تعليمية لشغل وظائف مديري مدارس

كوب 27_فيس بوك

ولفتت "جندي" إلى أن الجلسة الحوارية بالقمة سيشارك فيها عددا كبيرا من الشباب، وخاصًة الدارسين في الخارج من أجل تقديم مقترحاتهم لمواجهة التغيرات المناخية، مشيرة إلى أن الشباب المشارك سيعرض أفكارهم عن مشروعات تنموية صديقة للبيئة وأيضًا تستهدف جلب استثمارات اقتصادية كثيرة تعزز الاقتصاد المصري.

وأضافت "سها" أن الشباب المشاركين يأتون من عدد دول أوروبية وهم "أمريكا وألمانيا، وأستراليا وكندا" وغيرها من الدول، حيث سيكون هناك حديث مشترك بين الشباب من مختلف الجنسيات حول كيفية التصدي للتغير المناخي، منوهة إلى أن الهدف الرئيسي تحقيق معدلات ناجحة يثمر عنها "زيرو تلوث".