جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 02:16 مـ 4 جمادى أول 1444 هـ

وزيرة التضامن: «الكل يعمل على قلب رجل واحد لإنجاح قمة المناخ»

وزير التضامن الأجتماعي
وزير التضامن الأجتماعي

أكدت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، أن جميع الجهات المعنية في مصر تعمل على قلب رجل واحد من أجل إنجاح قمة المناخ كوب 27، إلى جانب أن مصر تتبوأ مكانة كبيرة وعظمي ودولية لذا سيكون لها نصيبًا في الدعم المالي من أجل معالجة الظواهر الناجمة عن التغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا: طريقة توزيع درجات أعمال السنة على المواد العلمية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

وأضافت وزير التضامن، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الدولة تسعى لنشر الوعي والفهم لدى المواطن البسيط بأضرار هذه التغيرات وأيضًا مشاركته في الحفاظ على البيئة، فضًلا عن أن مصر تستهدف في بناء مشروعتها التنموية أن تكون صديقة للبيئة بالمقام الأول، بالإضافة إلى سعي الدولة لتكون من الدول صديقة البيئة في مختلف المجالات.

اقرأ أيضًا: اليوم.. مصر تتسلم رئاسة قمة المناخ مع بدء فاعليات الافتتاح الإجرائي

قمة المناخ_فيس بوك

وأشارت "جامع" إلى أن قمة المناخ كوب 27، ستساهم في نقلة نوعية لمصر بشأن التعامل مع قضايا البيئة بشكل عام والمراقب أيضًا على التغير المناخي، مبينة أن هذه القمة سوف تضع مصر في مصف الدول التي تندرج تحت مظلة التنمية المستدامة، وبالتالي ستطبق قواعدها بشكل كلي.

وأردفت "نيفين" أن الوزارة تعمل بشكل دائم على عدة محاور مختلفة أهمها "المجتمع المدني"، وذلك في إطار أعمال المؤتمر، مضيفة أن القمة سوف تشهد إبراز نجاحات المجتمع المدني الفاعل في مجال الحد من التغيرات المناخية مع مراعاة الأبعاد العالمية والإقليمية والمحلية على كل المستويات، بالإضافة إلى اهتمام الدولة البالغ في دعم ذوي الهمم بجميع المجالات.