الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كشف دور الشباب في نجاح مؤتمر المناخ بشرم الشيخ.. فيديو

أمنية العمراني مبعوث رئيس مؤتمر كوب 27
أمنية العمراني مبعوث رئيس مؤتمر كوب 27

أوضحت الدكتورة أمنية مبعوث، رئيس مؤتمر «كوب 27»، دور الشباب في نجاح مؤتمر المناخ بشرم الشيخ.

وقالت إنه بالأمس كان هناك مؤتمر لتغير المناخ للشباب بنسخته 17، والذي يعقد قبل قمة المناخ سنويًا بشرم الشيخ، وكان يوجد 1100 من الشباب، من 194 بلد".

وأوضحت أنه كان يوجد ورش عمل لتمكين الشباب ليس فيما يتعلق بقضايا المناخ فقط، ولكن فهم المفاوضات وطلبات الشباب والتي يمكن أن تكون جزء من هذه المفاوضات.

اقرأ أيضًا: تزامنًا مع «كوب 27».. الطيران المدني تطلق أول رحلة تجارية باستخدام الوقود المستدام.. فيديو

وأضافت رئيس مؤتمر «كوب 27»، خلال لقاءها في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "كان هناك دستور الشباب العالمي والذي جرى تقديمه لرئاسة المؤتمر المصرية لكوب 27، لكي يتم إدخال هذه الطلبات لكي يكون هناك خطوات فعالة"، فضلًا عن أن المؤتمر كان مقسم لإتجاهين وهما إتجاه لورش العمل والجلسات، والإتجاه الآخر لجميع المنظمات المصرية الشبابية لكي يجرى عرض طلباتهم الخاصة بالحلول البيئية المستدامة.

اقرأ أيضًا: ما أهمية استضافة مصر لـ«كوب 27»؟.. رائد الرئاسة المصرية لقمة المناخ يجيب

وأكملت «مبعوث»: " كان يوجد "كرفان" والذي جرى تنفيذه بالتعاون مع منظمة "اليونيسيف" ووزارة الشباب، ومشي في 27 محافظة في مصر، لنشر التوعية والمواضيع والحلول لتغير المناخ، بالإضافة إلى عمل استبيان في كل محافظة، لسماع حلول الشباب والأطفال لتغير المناخ"، كاشفًة أن هذا "الكرفان" سيتواجد في قمة المناخ داخل المنطقة الخضراء.