الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:42 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القوى العاملة»: تنفيذ مبادرة المناخ مسؤوليتي بالقليوبية

مبادرة المناخ مسؤوليتي
مبادرة المناخ مسؤوليتي

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة القليوبية ندوة توعية في مجال السلامة والصحة المهنية بشركة أنابيب البترول بمسطرد ضمن سلسلة مبادرة "المناخ مسئوليتى" التي تنفذها المديرية على بالمحافظة تزامناً مع إنعقاد مؤتمر المناخ cop 27 بمدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر الجاري بمشاركة دول العالم من أجل حماية البيئة والحفاظ على المناخ.

وذلك بحضور كلا من: محمد عليان وكيل المديرية، والكيميائية مي محمد وسحر محمد من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة القوى العاملة، والكيميائي مجدي السيد عبد الحميد مدير إدارة السلامة والصحة المهنية كيميائية سارة سمير نخلة، والكيميائية ايمان يوسف عن مدير منطقة شبرا، ومديري مكاتب السلامة والصحة المهنية بمنطقة شبرا الخيمة.

وفى بداية الندوة قدمت إيمان السيد مدير مديرية القوى العاملة بالقليوبية، كل الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة حسن شحاتة على رعايته للمبادرة، مؤكدة أن الندوة جاءت تنفيذاً لتوجيهات الوزارة لتعزيز بيئة عمل آمنة لنشر الوعي البيئي والمناخي داخل أرجاء الدولة المصرية تزامنا مع فعاليات مؤتمر المناخ كوب 27.

وتابعت: أن الندوة تهدف إلى نشر ثقافات السلامة والصحة المهنية لتصحيح الأوضاع على أرض الواقع داخل جميع المنشآت للتوعية بأهمية توافر بيئة العمل الآمنة وبالتغير المناخي وتأثيره الضار على المجتمع وبرامج التعامل مع تغير المناخ إيمانً من الوزارة بأهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية على المستوى القومي، وذلك من أجل الحد من المخاطر التي تهدد سلامة الشعب المصرى والعمل على توفير مناخ حياة آمنة.

وأضافت أن الندوة تضمنت الاتى:

- توعية المنشآت بضرورة إزالة المخالفات المتعلقة باشتراطات السلامة والصحة المهنية بالمنشآت بالتوعية والإرشاد، دون اللجوء لعمل المحاضر للمنشأة للحفاظ على العمال والمنشأة.

- خلق فرص عمل جديدة ولائقة للشباب.

- المشاركة فى السعي نحو التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

اقرأ أيضا: التضامن تستأنف اليوم صرف معاشات شهر نوفمبر بالمنحة الاستثنائية

موضوعات متعلقة