الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:57 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«العالمية للأرصاد»: على دول العالم التكتاف لمواجهة التغيرات المناخية

التغيرات المناخية_ياندكس
التغيرات المناخية_ياندكس

أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، دعمها الكامل لاتفاقيات منظمة الأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية.

المنظمة تشارك بشكل ملحوظ سنويًا في مؤتمر الأطراف، إلى جانب أن المنظمة تطرح العديد الأبحاث العلمية وأحدث المشورات وأيضًا المعلومات العلمية لدول العالم، يأتي ذلك في إطار الحالات المتغيرة المناخية وأيضًا الاحتباس الحراري وتأثيراته.

اقرأ أيضًا: الرئيس الفرنسي يصل إلى مقر انعقاد مؤتمر المناخ

وأفادت المنظمة في بيان له، أن هناك وفد رفيع المستوي شارك هذا العام في مؤتمر قمة المناخ المنعقد في مصر بمدينة شرم الشيخ، فضًلا عن أن الوفد يعمل معه دراسات وأبحاث تحذر من تداعيات التغيرات المناخية، مناشدة دول العالم بضرورة التكتاف والعمل على تطبيق حلول جذرية لمواجهات أثر التداعيات والعمل على الحد منها ومواجهتها ومجابهة التغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا: «الجامعة العربية»: مصر ركزت جهودها في قمة المناخ على تمويل الدول النامية

كوب 27_فيس بوك

ويذكر أن منظمة الأرصاد العالمية أصدرت تقريرًا مفصلاً يتضمن أن السنوات الثمانية القادمة تعد الأكثر دفئًا على الإطلاق، مشددة على أن موجات الحر الشديدة والجفاف والفيضانات المدمرة، له تأثيرات كبرى على الملايين من البشر، وأيضًا كلفت المليارات الدولارات هذا العام، حيث أن عام 2022 تداعيات كارثية تتمثل في ذوبان الأنهار الجليدية.

ولفتت "الأرصاد العالمية" إلى أن التقرير الصادر يستهدف سعي دول العالم لحماية والحفاظ على مواطنيها والمجتمعاتها في كل مكان، من تداعيات والمخاطر الفورية والمتزايدة لحالة الطوارئ المناخية الجامحة، لافتة إلى أن الوقت ليس في صالح الجميع ولا بد من تنفيذ توصيات مؤتمر كوب 26.