جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 02:54 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ

شاهد.. أطول إمرأة في العالم تستقل الطائرة لأول مرة

روميسة جليجي_أطول إمرأة في العالم_مصدر الصورة_صفحتها علي انستجرام
روميسة جليجي_أطول إمرأة في العالم_مصدر الصورة_صفحتها علي انستجرام

استقلت روميسة جيلجي، المرأة الأطول في العالم، التي يبلغ طولها 7 أقدام و0.7 بوصات، طائرة للمرة الأولي، لتقوم برحلتها الجوية إلي سان فرانسيسكو علي طائرة تتبع الخطوط الجوية التركية.

وبحسب صحيفة Times Now، فإن شركة الطيران أزالت ستة مقاعد اقتصادية لجعل رحلتها مريحة، خلال رحلتها التي انطلقت في سبتمر الماضي، لكنها وجهت الشكر لهم في وقت لاحق عبر انستجرام، بعد أن وصفتها بالرحلة الخيالية الخالية من العيوب.


وبحسب الصحيفة تعتمد روميسة علي كرسي متحرك للتنقل، بعد أن تم تشخيصها بفرط نمو العظام، لذا كانت أطول إمرأة في العالم في غاية السعادة بعد أن ساعدتها شركة الطيران في القيام بأول رحلة جوية لها.

وتقديرا لجهود العاملين بشركة الطيران، دونت روميسة علي Instagram تجربتها بعد القيام بأول رحلة جوية لها، وكتبت وهي تشارك صورا لرحلتها الجوية ، "كانت هذه رحلتي الأولى، لكنها بالتأكيد لن تكون الأخيرة، من الآن فصاعدا، سأكون فخورة جدا وسعداء للسفر إلى أجزاء مختلفة من العالم مع turkishalines، شكراً جزيلاً لكل شخص شارك في رحلتي.

يذكر أنه تم التعرف على روميسة جيلجي لأول مرة على أنها اطول مراهقة على قيد الحياة في عام 2014 من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وفي عام 2021، أصبحت أطول امرأة على قيد الحياة، كما أنها تحمل رقما قياسيا لأكبر أيدي وأطول إصبع وأطول ظهر في العالم.

اقرأ أيضًا: احذر.. 15 نوعا من الأطعمة تصيب بالإمساك