جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 4 ديسمبر 2022 03:19 صـ 11 جمادى أول 1444 هـ

قبل موقعة ريال مدريد.. هل يعيد محمد صلاح سيناريو ”تصريحات الثأر” في دوري أبطال أوروبا؟

محمد صلاح في نهائي 2022
محمد صلاح في نهائي 2022

يعود الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، لمواجهة منافسه المُعقد ريال مدريد الإسباني في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك للموسم الكروي الجديد 2022-2023.

وأسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا على لقاء ثأري جديد لمحمد صلاح، عندما أوقعت ليفربول في مواجهة ريال مدريد في دور الـ16، لتعطى فرصة جديدة للفرعون المصري للانتقام من العملاق الإسباني في البطولة الأوروبية.

وكان محمد صلاح قد خسر نهائيين مع ليفربول ضد ريال مدريد، الأولى كانت في نسخة 2018 التي أقيمت في العاصمة الأوكرانية"كييف"، وخسر الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة شهدت خروج صلاح مصابًا بعد التدخل العنيف من الإسباني سيرجو راموس، لاعب الملكي في ذلك الوقت.

وتعود الخسارة الثانية للعام في 2022، عندما تجرع ليفربول هزيمة غير مستحقة بسقوطه بهدف دون رد في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي أقيم على ملعب"دي فرانس"، بالعاصمة الفرنسية باريس، لينزلق محمد صلاح في لعنة الانتقادات بسبب التصريحات التي أدلى بها قبل النهائي الذي يعد بمثابة إحراج تاريخي للفرعون المصري.

اقرأ أيضًا:إعادة لنهائي فرنسا.. صدام ناري بين ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال

ويستعرض موقع "الطريق" بعض التصريحات التي اطلقها محمد صلاح لخصمه ريال مدريد قبل نهائي دوري أبطال الموسم الماضي، والتي كانت سببًا كبيرًا في سقوط هداف ليفربول في نيران السخرية من عشاق الكرة العربية والعالمية.

- "لدينا نتيجة لتسويتها" فى إشارة للخسارة التى تلقاها الريدز فى نهائى أبطال أوروبا 2018.

- إذا سألت الجميع (فى ليفربول)، فالجميع أراد تلك المباراة، لا أعرف لماذا لا يُسمح لنا بالحديث عن ذلك، أريد الثأر من ريال مدريد.

- لا يهمني رأى معسكر مدريد في تصريحاتي، وليفربول أفضل فريق في العالم، وواثق من الفوز على ريال مدريد.

كانت تلك التصريحات بمثابة دفعة معنوية قوية للريال الذي تمكن من إسقاط ليفربول في المباراة النهائية، والتي وضعت محمد صلاح في مأزق كبير مع الصحافة العالمية والإنجليزية، فهل يكرر الفرعون المصري سيناريو التصريحات الثأرية ضد فريق العاصمة الإسبانية؟.

اقرأ أيضًا:لهذا السبب.. كولر يرفض ضم نجم الاتحاد السكندري بالميركاتو الشتوي المقبل