الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البيئة الإماراتية: نساند مصر في انخفاض انبعاثات الكربون

مريم بنت محمد سعيد حارب المهيرى
مريم بنت محمد سعيد حارب المهيرى

أكدت مريم المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، أن تواجد الإمارات في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "كوب 27" يستهدف تقديم الدعم والمساندة في خطة تنفيذ انخفاض الانبعاثات الكربونية، إلى جانب أن التكيف مع تداعيات التغيرات المناخية، وبالتالي أثبتت مصر قدراتها وإمكانيتها على استضافة مؤتمر من أهم مؤتمرات المناخ على العالم.

اقرأ أيضًا: المبعوث الأمريكي: التوقعات تؤكد الالتزام بتمويل الدول النامية

وأضافت وزير التغير المناخي الإمارتية، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مشاركتنا من خلال أكبر منصة عالمية على مستوى العالم، والتي يشارك بها أيضًا 90 من الجهات الحكومية والخاصة مثمرة، فضًلا عن أن هذه المنصة تستهدف نقل وتبادل المعلومات والخبرات بين مختلف الفئات، بالإضافة إلى البحث وإيجاد حلول لتجنب التداعيات المناخية.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. بدء الجلسة الثالثة من مؤتمر قمة المناخ بعد قليل

كوب 27_فيس بوك

وأوضحت "المهيري" أن المناقشة المفتوح بين جميع الأطراف تستهدف صرح التجارب والأبحاث التي حققت نجحت على المستوى العالمي، مبينة أن هناك ضرورة الاستفادة من الخبرات والدراسات المصرية في إطار تنظيم المؤتمرات الدولية الخاصة بالجانب البيئية.

ونوهت "مريم" إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي تستهدف التنفيذ وليس التفاوض من أجل إنقاذ الكوكب بشكل كلي، حيث إن الرئيس السيسي أكد على عدم التأخر في استخدام الحلول بشكل فوري دون تردد، لافتة إلى أن الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قال إن تغير المناخ يعد تهديدا لا يستثني أحدا

موضوعات متعلقة