الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:45 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك التجاري الدولي يشارك في 5 جلسات بقمة قمة المناخ

أعلن البنك التجاري الدولي عن مشاركته في خمس جلسات من مؤتمر قمة المناخ، حيث تشمل الجلسات مناقشة دور المؤسسات المالية في الحد من تأثير التعيرات المناخية وبحث آليات التمويل المبتكر من أجل تنمية مستدامة.

مؤتمرقمة المناخ في شرم الشيخ

ويأتي ذلك في إطار استطافة مصر لمؤتمرقمة المناخ خلال الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر الجاري، وفي ظل اتجاه الدولة ومؤسساتها نحو الاقتصاد الأخضر والحد من الانبعاثات الحرارية.

وتبدأ أولى جلسات البنك في 9 نوفمبر الجاري، وفي رابع يوم لإقامة المؤتمر، وذلك بعنوان رؤية ومنهج جديد ومبتكر لتمويل مشروعات التكيف مع المناخ Brain Trust، تحت شعار "من إفريقيا إلى العالم".

ويناقش البنك في جلسته الأولى، طريقة إعداد نموذج اقتصادي لمشروعات الزراعة والغذاء كأهم مشروعات في قارة إفريقيا.

خلق منظومة لحوكمة تمويل التكيف مع المناخ

وأوضح البنك أن الجلسة تناقش أيضًا خلق منظومة لحوكمة تمويل التكيف مع المناخ بالقطاع المصرفي، وذلك بهدف بناء مشروعات ذات عائد اقتصادي واستثماري ذات جدوى، إضافة إلى تحقيق الامن الغذائي لقارة إفريقيا.

وتناقش الجلسة الثانية، آليات التمويل المبتكر لتمويل المشروعات وتخفيف تغيرات المناخ، وكذلك أهمية الدور الريادي للهيئات الرقابية مثل هيئة الرقابة المالية، ودورها في تنشيط سوق آليات التمويل الحديثة والمبتكرة.

وتأتي الجلسة الثالثة بعنوان «دور المؤسسات الماليى في خطة خفض الانبعاثات الكربونية لدي القطاعات الاقتصادية مع التركيز على المباني الخضراء ومشروعات الطاقة»

الجلسة الرابعة تأتي بعنوان «التحالف المصرفي التابع للامم المتحدة لخفض صافي انبعاثات الكربون إلى الصفر NZBA»

والجلسة الخامسة تأتي بعنوان «التعليم من أجل تنمية مستدامة» لتعزيز مباديء التنمية المستدامة لتحقيق التحول الاخضر.

موضوعات متعلقة