الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:45 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعتماد 134 عضوًا جديدًا بمقارئ القرآن الكريم في المحافظات

أئمة الأوقاف
أئمة الأوقاف

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اعتماد نتيجة اختبار أعضاء المقارئ القرآنية الجدد، وذلك بنجاح 134 عضوًا جديدًا.

وخلال بيان أصدرته اليوم وزارة الأوقاف، فإن كل من الأئمة المعتمد أسمائهم، عليه الانضمام إلى أقرب مقرأة متاحة له من خلال المديرية التابع لها، ونشرت الوزارة في بيانها أسماء الأئمة.

اقرأ أيضًا:

شيخ الأزهر يوجه بإرسال قافلة إغاثية عاجلة إلى دولة الصومال

وفي سياق آخر، عقدت مديرية أوقاف السويس، بالتعاون مع جامعة السويس ندوة تثقيفية بعنوان: "حق الوطن" برعاية الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، والدكتور عبد العاطي لاشين عميد كلية التجارة، بحضور جمع غفير من الطلاب والطالبات بالجامعة .

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس قيم الوطنية والانتماء بين أبناء ‏الوطن، وفي ضوء مبادرة "حق الوطن".

وخلال الندوة، أكد الشيخ ماجد راضي مدير مديرية أوقاف السويس أن قوة الدولة قوة لجميع أبنائها، وقوة للدين، وقوة للوطن، وقوة للأمة، وأن فقه الدولة قائم على البناء والتعمير والصلاح والإصلاح، وفقه الجماعات المتطرفة قائم على الهدم، والتخريب، والفساد، والإفساد، والنفعية، والأنانية، محذرًا من خطورة بث الشائعات دون تحقق أو بيان، حيث حذر الحق سبحانه وتعالى من ذلك فقال: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ"، مشددًا على ضرورة إعلاء القيم المشتركة بين الناس، وتجنب مظاهر الأنانية، والاستعلاء في التعامل مع الآخر.