جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 11:07 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

النيابة تشكل لجنة هندسية لفحص عقار إمبابة المنهار وتستمع لصاحبه

 جانب من الحادث
جانب من الحادث

أمرت النيابة العامة بالجيزة، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، تشكيل لجنة هندسية وفنية لفحص عقار إمبابة المنهار وإعداد تقرير عن حالة العقار.

كما طلب النيابة أيضًا ملف العقار المنهار من الحي لبيان وجود صدور قرار تنكيس من عدمه للوقوف على أسباب وملابسات الحادث، ومن المقرر استدعاء النيابة مالك العقار المنهار للاستماع إلى أقواله وعدد من الجيران.

وصرحت النيابة بدفن جثامين ضحايا حادث انهيار عقار إمبابة ، وناظرت النيابة الجثامين وكلفت مفتش الصحة بالكشف الظاهري وإعداد تقرير بالوفاة.

وعلى الفور انتقل فريق من النيابة العامة بالجيزة لموقع انهيار عقار مكون من 4 طوابق حيث يقع في شارع على بسيوني من شارع المزارع بمنطقة عزبة الصعايدة في إمبابة بالجيزة، لمعاينة العقار وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة لبيان وجود شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه.

انتهت الأجهزة المعنية بالجيزة، وقوات الإنقاذ البري، من عمليات رفع الأنقاض لعقار إمبابة المنهار وأثمر الحادث عن وفاة 3 أشخاص من كبار السن «رجل وسيدتين»، حيث أصيب 3 أشخاص ونقلوا جميعهم إلى المستشفي، وشكلت محافظة الجيزة لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة لكشف مدى تأثرها بواقعة الانهيار.

وكان عقار مكون من دور أرضي و 3 طوابق أعلاه بعزبة الصعايدة في منطقة إمبابة بالجيزة ،وعلى الفور انتقل رجال الإنقاذ البري والحماية المدنية ورجال مباحث قسم شرطة إمبابة، إلى مكان الحادث لكشف غموض الحادث والبحث عن أي أشخاص أسفل الركام من عدمه.

ترجع تفاصيل الحادث عندما تلقت أجهزة الأمن بالجيزة، تحت إشراف اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، إخطارا من شرطة النجدة مفاده وقوع انهيار بأحد المنازل في عزبة الصعايدة بمنطقة إمبابة.

اقرأ أيضًا: اليوم.. المحكمة الاقتصادية تنظر دعوى الأهلي ضد الزمالك بسبب لافتة نادي القرن

وعلى الفور انتقل رجال مباحث قسم شرطة إمبابة برئاسة المقدم مؤمن فرج، وتبين وقوع انهيار بالمنزل المكون من دور أرضي و3 طوابق وتم فرض طوق أمني لمنع الاقتراب منه خشية انهيار أي منازل أخرى في أي لحظة، وجارى البحث عن أي أشخاص، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.