الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:08 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

سامح شكري: نستمع لكل الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي لتحقيق التوافق

 جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، ورئيس مؤتمر COP27، اليوم الجمعة، برئيس الدورة 26 للمؤتمر، «ألوك شارما» الذي عقد العام الماضي بمدينة جلاسجو.

وفي بداية اللقاء تناول الطرفان تقييم العديد من الموضوعات المطروحة على أجندة المؤتمر، ومنها حشد التمويل وتعزيز إجراءات التكيُف وتخفيف تداعيات تغير المناخ ومعالجة الخسائر والأضرار.

وأشار وزير الخارجية بصفته الرئيس الحالي للمؤتمر إلى حرصه على الاستماع والتشاور مع كافة الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي للتعرف على مواقفها والاطلاع على شواغلها، بما يسهم في تقريب المواقف وتحقيق التوافق، ‏معربا عن كامل تقديره لجهود الرئاسة البريطانية السابقة للمؤتمر.

اقرأ أيضا : رئيس القابضة للطيران يتفقد جناحي الشركة بالمنطقتين الزرقاء والخضراء في COP27

‏ ‏وأعرب "شارما"، عن خالص تمنياته بالنجاح والتوفيق من أجل هذه الدورة الحالية للمؤتمر، قائلا: "نجاح COP27 يمثل نجاحاً لجميع الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي".

اقرأ أيضا : انتصار السيسي: أحيي كل من أسهم في خروج مؤتمر المناخ بهذا الشكل المشرف