الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:53 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ليوناردو دي كابريو رحلة سينمائية طويلة.. حقائق تعرفها لأول مرة وأفلام صنعت نجوميته

ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو

يحتفل النجم العالمي ليوناردو دي كابريو اليوم الجمعة بعيد ميلاده الـ 48 فهو من مواليد 1974، وتميز برحلة سينمائية طويلة حتى أصبح أهم نجوم هوليوود بمجموعة من الأعمال التي لا تنسى وأصبحت أيقونة بالسينما العالمية.

أهم أفلام وأدوار ليوناردو دي كابريو

من بين أهم الأفلام والأدوار التي صنعت نجومية ليوناردو دي كابريو، فيلم Inception الذي صُنف واحداً من أفضل الأفلام في تاريخ السينما، وفيلم The wolf of wall street، وفيلم The Great Gatsby الذي رشح للأوسكار عنه.

عيد ميلاد ليوناردو دي كابريو

بالإضافة إلى فيلم Blood Diamond، ولا ننسى رائعة Titanic التي كانت انطلاقته الحقيقية في نهاية التسعينيات وحقق نجاحًا كبيرًا به، وحصل على 14 ترشيح لجوائز الأوسكار وفاز بـ 11.

معلومات عن ليوناردو دي كابريو

اسمه بالإنجليزية هو Leonardo Wilhelm DiCaprio، يعمل ممثل وكاتب ومنتج، ولد في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، دخل عالم الفن في منتصف الثمانينيات حيث عمل عضو مساعد في بعض البرامج والمسلسلات وبعض أفلام الرعب ذات الميزانية المنخفضة.

عيد ميلاد ليوناردو دي كابريو

وظهر النجم العالمي الحائز على جائزة الأوسكار في الإعلانات التلفزيونية ببدايته وبعض البرامج التعليمية أيضًا، إلى أن أصبح أشهر نجوم هوليوود وحصد عدة تكريمات وجوائز وبجانب الفن عُرف بشغفه في الحفاظ على البيئة وحقوق الإنسان حتى إنه تبرع بـمليون دولار لجهود الإغاثة من الزلزال عام 2010، وساهم أيضًا بمليون دولار لجمعية حماية الحياة البرية.


ليوناردو دي كابريو

حقائق تعرفها لأول مرة عن ليوناردو دي كابريو

لا يعرفه الكثيرون أن اسم ليوناردو جاء تيمناَ بالفنان ليوناردو دافينشي، وكان أول ترشيح لجائزة الأوسكار يحصل عليه في سن 19 عام كأفضل ممثل مساعد من خلال فيلم What's Eating Gilbert Grape.

يشار إلى أن ليوناردو دي كابريو يستطيع تحدث القليل من الألمانية والإيطالية، وعانى من اضطراب الوسواس القهري طوال حياته، كما أنه يمتلك ليوناردو جزيرة في بليز ويهدف لإقامة أول منتجع صديق للبيئة في العالم.

أفلام ليوناردو دي كابريو

اقرأ أيضًا: منافسة فريدة من نوعها.. تفاصيل تجسيد منى زكي وروجينا نفس الشخصية برمضان 2023

ما لا يعرفه البعض أيضًا أنه أثناء تصوير مشهد العشاء في فيلم Django Unchained، الدم الذي سال من يده هو دمه بالفعل، ونام في جثة حيوان في أحد مشاهد فيلم The Revenant.