الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني

زيارة جو بايدن في عيون نواب البرلمان.. عبدالله مبروك: دليل على عمق العلاقات

السيسي وبايدن
السيسي وبايدن

أكد النائب عبد الله مبروك عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن، أن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدين لمصر تؤكد على عمق العلاقات التي تجمع بين القاهرة وواشنطن والتي استمرت على مدار 4 عقود رغم تغيير الإدارات السياسية في البلدين، وهو ما يؤكد على مدى أهمية هذه العلاقات لكلا البلدين.

وأوضح النائب عبد الله مبروك، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن مصر تنظر بتقدير كبير للعلاقات مع الولايات المتحدة والتي تسعى القاهرة من خلالها إلى التوصل لسلام عادل وشامل في المنطقة عبر التوصل إلى تسوية سياسية للقضية الفلسطينية، وكذلك للأزمة السورية إلى جانب جهود مصر لتهيئة الظروف في ليبيا لإنهاء المرحلة الانتقالية وتنظيم انتخابات رئاسية تضمن وصول حكومة منتخبة إلى سدة الحكم في ليبيا.

اقرأ أيضًا: مصطفى بكري: مستعدون ناكل «مِش ودقة» لتظل كرامتنا فوق الجميع

من جانبها رحبت النائبة رشا إسحق أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، بزيارة الرئيس الأمريكي لشرم الشيخ، قائلة: تأتي في إطار التشاور المستمر بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر وخاصة في ظل رئاسة مصر لقمة المناخ التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ، مؤكدة أن تقديم الرئيس الأمريكي الشكر لمصر على استضافة قمة المناخ وإعرابه عن سعادته بقدومه لمصر يؤكد مكانة مصر لدي صانع القرار في واشنطن.

وعبرت النائبة رشا إسحق عن اعتزازها بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية، والتي تؤكد مكانة مصر كدولة صانعة للسلام في العالم وخاصة في ظل تمتع القاهرة بعلاقات متميزة مع جميع أطراف الأزمة الروسية الأوكرانية متمنية أن يصغي الجميع لنداء الرئيس صاحب الرؤية الثاقبة والحكيمة من أجل إعادة السلام مرة أخرى لهذه المنطقة من العالم.

من جانبه أكد النائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب، أن قدوم الرئيس جو بايدن للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في شرم الشيخ هو فرصة حقيقية لكي تستمع الولايات المتحدة لصوت الحكمة الممثل في الرئيس المصري والذي اعتاد على أن يقيم الأمور بصدق وعقلانية، مشيدا في هذا الصدد بتوسط مصر بين أمريكا والصين.

وتابع النائب رفعت شكيب في تصريح خاص لـ"الطريق" أن مصر اليوم باتت لاعب رئيسي علي المستوى الدولي والجميع يصغي إلى كلمتها.