جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 01:23 مـ 4 جمادى أول 1444 هـ

سعاد حسني تتصدر التريند بسبب «يا واد يا تقيل»

سعاد حسني
سعاد حسني

تصدرت الفنانة سعاد حسني تريند مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات زياد الطويل عن سبب تلحين والده الموسيقار كمال الطويل لأغنية الفنانة الراحلة سعاد حسني الشهيرة "يا واد يا تقيل".

وفي التقرير التالي نرصد لكم أهم أعمال الفنانة سعاد حسني وقصة أغنية "يا واد يا تقيل".

شقيقتها فنانة ولم يجمعهما عمل واحد

وُلدت الفنانة سعاد حسني في حي بولاق عام 1943، وهي أخت الفنانة والمطربة الكبيرة نجاة الصغيرة التي بدأت حياتها في مجال الغناء والتمثيل قبل سعاد حسني، ومع ذلك لم يجمعهما عمل واحد.

اقرأ أيضًا.. والد حسام حبيب عن عودة ابنه لشيرين عبد الوهاب: «بدعيلهم يجيبولي حفيد»

أهم أعمال الفنانة سعاد حسني

قدمت الفنانة سعاد حسني ما يقرب من 100 عمل فني طوال مسيرتها الفنية، التي تميزت بالتنوع بين الأدوار، ومن أهم هذه الأعمال: "إشاعة حب"، "حسن ونعيمة"، "السفيرة عزيزة"، "مفيش تفاهم"، "السبع بنات"، "أعز الحبايب"، "عائلة زيزي"، "الساحرة الصغيرة"، "للرجال فقط"، "أول حب"، "حكاية جواز"، "الثلاثة يحبونها"، "شباب مجنون جدًا"، "الزوجة الثانية"، "بابا عايز كده"، "غروب وشروق"، "الزواج على الطريقة الحديثة"، "أميرة حبي أنا"، "موعد على العشاء"، "غريب في بيتي"، "الراعي والنساء"، "حب في الزنزانة"، "أين عقلي".

اقرأ أيضًا.. والد حسام حبيب يهاجم مرتضى منصور: «ابنك شمام»

أغنية "ياواد ياتقيل"

وتحدث زياد الطويل عن أغنية يا واد ياتقيل للفنانة سعاد حسني، خلال لقاءه في برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي، قائلًا: "أن السبب في تلحين والده لأغنية يا واد يا تقيل، هو أن الفنانة سعاد حسني قابلته في إشارة مرور وطلبت منه أن يُلحن لها أغنية فقال لها إن شاء الله، وبعدها كلمه صلاح جاهين وقاله له أنت وعدت الفنانة سعاد حسني إنك هتلحن لها أغنية وهي دلوقتي بتعمل فيلم وعايزينك تلحن فيه أغنية، موضحًا أن الجمهور كان يدخل السينما فقط من أجل سماع الأغنية".


فيلم "خلي بالك من زوزو"

عرض الفيلم عام 1972، وقدم بطولته الفنانة سعاد حسني، حسين فهمي، سمير غانم، تحية كاريوكا، محيي إسماعيل، نبيلة السيد، وحيد سيف، شفيق جلال، عباس فارس، شاهيناز، زوز شكيب، قيس عبد الفتاح، محمد متولي، مصطفى متولي، ومؤلف الفيلم حسين الإمام، وسيناريو وحوار صلاح جاهين، ومن إخراج حسين الإمام.


اقرأ أيضًا.. «دي toxic».. الجمهور يهاجم شيرين عبد الوهاب عقب عودتها لحسام حبيب